اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

انتقال 10 بلدات عربية للمرحلة "ب" من دعم ميزانيات الإسكان والتطوير بموجب الخطة 922‎

بالتعاون بين اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والمركز العربي للتخطيط البديل وجمعية سيكوي، صادقت وزارة الإسكان مؤخرًا على تحويل 10 بلدات عربية للمرحلة "ب" من ميزانيات الدعم لمجموعة "البلدات الاستراتيجية"، التي ستشمل رزمة إضافية من الميزانيات والمشاريع الممولة، بحسب الخطة 922. وتأتي المصادقة على هذه المرحلة استمرارًا للمتابعة المهنية التي اجراها المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية سيكوي مع البلدات المشمولة ضمن مجموعة "البلدات الاستراتيجية"، والجلسات المهنية مع طواقم وزارة الإسكان ووزارة المالية، من خلال لجنة الإسكان المنبثقة عن اللجنة القطرية للرؤساء التي يقوم بتركيز عملها المركز العربي للتخطيط البديل.


وكانت لجنة الإسكان قد عقدت اجتماعها امس الثلاثاء، في مكاتب جمعية سيكوي في حيفا بمشاركة رئيس اللجنة القطرية مضر يونس، ورئيس مجلس المزرعة فؤاد عوض، ومستشار اللجنة علاء غنطوس، وممثلي المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية سيكوي، لمتابعة تنفيذ هذا القرار. حيث تم التطرق ايضًا الى مواصلة العمل على إتمام الشروط الانتقالية للمرحلة "ب" لباقي البلدات في مجموعة "البلدات الاستراتيجية"، لتأهيلهم للمنافسة على المرحلة "ج" مستقبلاً، واستيفاء الطلبات التخطيطية التي وضعتها وزارة الإسكان.
وأقرت لجنة الإسكان مواصلة المتابعة لقضايا تسويق قسائم البناء وتنسيق عقد جلسة مع سلطة أراضي إسرائيل، وتحويل ميزانيات إقامة المباني العامة للمشاريع المصادق عليها بشكل فوري، والضغط لتحويل الميزانيات المخصصة ضمن الخطة الحكومية 922 بسحب الاتفاقيات الموقعة مع السلطات المحلية دون أي تأخير.

منظر عام لمدينة الناصرة - تصوير-afp

وتشمل المرحلة "ب" التي تم المصادقة عليها البلدات: كفرقاسم، كفركنا، يافة الناصرة، الطيبة، الناصرة، عرابة، عرعرة، جديدة- المكر، سخنين وكفرمندا. ويذكر ان الميزانية المخصصة للمرحلة "ب" هي حوالي 112 مليون شاقل، تشمل اعداد مخططات لاحياء جديدة، ودعم اعمال التطوير، وتدعيم لجان التخطيط المحلية واقسام الهندسة، واعداد مخططات تفصيلية ودعم إقامة مبان عامة. وسيواصل المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية سيكوي العمل مع باقي البلدات لاستيفاء الشروط واتمام النواقص التخطيطية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة