اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

رئيس بلدية إيلات: كل الطلاب ابتداءً من هذا العام سيتعلّمون موضوع التّراث الدّرزي

بمبادرة من رئيس بلديّة إيلات السّيّد مئير يسحاق هليفي ، مدير قسم المعارف السّيد درور جانيئيل وبالتّنسيق التّام مع مديرة قسم التّعليم الدّرزي والشّركسي في وزارة التّربية المفتّشة آية خير الدّين ، مفتّش التّراث المربّي جميل زويهد وأبناء الطائفة الدّرزيّة في مدينة إيلات ومنهم السّيّد نور عامر مدير عام شبكة فنادق club hotel تقرّر دمج موضوع التّراث الدّرزي في جميع مدارس إيلات وذلك اعترافا وتقديرا لأبناء الطائفة الدّرزيّة وبهدف تعريف طلاب المدارس على تاريخ وتراث الطائفة الدّرزيّة .


تحدّثت في اللقاء إضافة لرئيس البلديّة السّيّدة آية خير الدين مثمّنة هذه المبادرة الهامّة والرّائعة والتي تساهم كثيرا في تعزيز أواصر التّعاون والعيش المشترك بين أبناء الشّعبين وتحدّث أيضا المفتّش جميل زويهد مباركا هذه الخطوة الرّائعة وهذا التّعاون المشترك. المفتّش مهنا فارس مسؤول البرامج الاستراتيجيّة في وزارة التّربية حيث قدّم محاضرة من وحي المناسبة للحضور مشيرا إلى معطيات جهاز التّعليم الدّرزي وإنضمّ إلى الجولة كمال عطيلة،النّاطق بلسان الوزارة للمجتمع العربي.


يشار بأنّه سبق الإعلان عن هذه المبادرة جولة في مدارس إيلات إلتقى من خلالها الوفد الطلاب من أبناء الطائفة الدّرزيّة وتبادلوا معهم الحديث عن الحياة في مدينة ايلات حيث أشادوا جميعا بهذه المبادرة المباركة .


من الجدير ذكره أيضا بأنّه سبق هذه المبادرة لقاءات مشتركة بين طلاب مدينة إيلات وطلاب من المجتمع الدّرزي آخرها كان لقاءً مشتركا مع طلاب مدرسة البقيعة الشّاملة حيث زار الطلاب مؤسّسة بيت الشّهيد الدّرزي ومقام النبي شعيب عليه السّلام إستمع الطلاب لمحاضرة عن الطائفة الدّرزية ودورهم في بناء مؤسّسات هذه الدّولة.

تصوير afp


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة