اخر الاخبار
تابعونا

هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي

تاريخ النشر: 2019-12-11 23:36:55
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

اصطياد الناس.. المهنة الجديدة

سؤال معقد: هل أصبح إطلاق النار واصطياد الناس من أنواع المهن المطلوبة والأكثر انتشارا في البلاد..؟
اصطياد الناس بالنار وفي وضح النهار وفي الشوارع الرئيسية!!
هذه أصبحت أمورا عادية.
ارتكبت في حيفا يوم الثلاثاء الماضي جريمة قتل وبعدها بساعات قليلة اعلن عن قتيل آخر في جلجولية.
نحن بحاجة لمن يطمئننا ويطمئن الآخرين عما يجب أن نفعله لوقف هذه المشاهد على مسرح حياتنا اليومية.
وكأن النيران هي من تتكلم وهي طريق التفاهم.
لم يبق أمامنا إلا الامتناع وعدم التطرق لموضوع العنف والابتعاد عن ذكره كلياً, وتجاهله, عسى أن يكون اقتراحا مجدياً.
في علم الرياضيات قاعدة تقول إن سالب مع سالب يصبح موجبا, أما موجب مع سالب فيصبح سالباً.
إذاً أتركوهم يفعلون حسب قواعد أخرى.
* * *
العنصرية فنون
رئيس حكومة إسرائيل وليبرمان يحرضان على المواطن العربي وعلى أعضاء الكنيست العرب كلما سنحت لهم الفرصة من على منبر الكنيست وفي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
فن غزة: أمر نتنياهو مؤخراً باستعمال سياسة الاغتيال ليشعل النار في المنطقة وليحظى بفرصة تشكيل الحكومة متجاهلاً الحصار الذي فرض على غزة منذ 13 عاماً ومتجاهلاً ما ينتج عنه من دمار. فمن مثله يؤمن بالمثل القائل: يا روح ما بعدك روح.
فن الخطر الديموغرافي: تصريحات نتنياهو المحرّضة ضد العرب ليست أولى جولاته العنصرية.
نتنياهو وصف العرب بأنهم خطر ديموغرافي.
عندما كان وزيراً للمالية حاول إقناع ايلي يشاي, آنذاك رئيس حزب "شاس", بالتنازل عن مطلبهم عدم المس بمخصصات الأولاد لأن الهدف لم يكن أطفال "شاس" بل أولاد العرب المساكين.
منطق نتنياهو الأعوج كان: حرمان العرب من المخصصات يجعلهم ينجبون أقل, وبما أن لكل فعل ردة فعل, ارتفعت نسبة الولادة.
فن الطابور الخامس: ليبرمان إنضم الى مركب التحريض ضد العرب واصفاً أعضاء "المشتركة" الذين يمثلون المجتمع العربي بـ "الطابور الخامس"! العرب في هذه الدولة يشكلون 21% من المواطنين وهذه المجموعة العربية لا تعمل ولم تعمل يوماً على إضعاف مجموعة أخرى, بينما مصطلح "الطابور الخامس" يستخدم باستهتار من ليبرمان للتحريض على العرب ولوصفهم بالخونة.
اذا كان هناك "طابور خامس" في الدولة فهو الذي يحرض ضد الأقلية العربية, علنا او خفية, بالذات من قبل شخصيات سياسية التي من المفروض أن تخدم كل مواطني الدولة بشكل متساو.. مثل رئيس حكومة أو وزير أمن!! هذه الفئة هي التي تخون فئة من مواطنيها وتعمل على تهميشهم أو ترنسفرتهم.. فمن يشكل خطرا على من في الواقع..؟؟ ومن هو "الطابور الخامس" حسب تعريف المصطلح؟
على ليبرمان مراجعة العلوم السياسية ليفهم ما يعنيه هذا المصطلح وكيفية استعماله الصحيح.
ليعلم نتنياهو وليبرمان وغيرهما أن العرب ليسوا قنبلة موقوتة ولا يحق لهم النظر إلينا كموضوع امني يجب الحذر منه. نحن مواطنون ندعو للسلام والعيش بأمان والعمل باتجاه حقوقنا وقوميتنا...
* * *
بدها شوية توضيح...
* ترامپ في تصريح أمام الجالية اليهودية في أمريكا قال ضاحكاً: "إذا عزلوني هنا سأصبح رئيساً للوزراء في إسرائيل لأن 98% يؤيدونني... "..
مين اللي قال!!؟

ڤيدا مشعور 


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة