اخر الاخبار
تابعونا

شرط تعجيزي يعطل عودة نيمار لبرشلونة

تاريخ النشر: 2020-06-03 18:21:34

كورونا.. رفع قيود التنقل في إيطاليا

تاريخ النشر: 2020-06-03 18:12:12
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الذكورية ليست في المرتبة الأولى

كلمة الصنارة


الوضع العربي الرهيب بضعفه إزاء جرائم العنف المستشرية في مجتمعنا يضطرنا إلى العودة, حتى لو أسبوعياً, إلى تناول قضية حرمان الفرد من راحة البال وسلب أكثر من حياة.. بحيث تدخل في دائرة الجريمة العائلة كلها وليس فقط الفرد المجني عليه..
الأعمال الإجرامية أوقعت منذ بداية العام 81 ضحية من مجتمعنا العربي بينهم 13 امرأة, أي أنها لم تستثنِ النساء.
إنّ قرار قتل النساء له أسباب عديدة مضحكة ومبكية في آنٍ واحد..
فأن تتجرأ بعض النساء على طلب الطلاق أصبح وكأنه قرار تاريخي يغيّر شرعية الحياة ومواصلتها ويهدد مكانة الذكورية!! كأنه خطر على مكانة الرجل تجاوزت المرأة خلاله حدودها! بينما في الواقع هذه الحالة الدقيقة والحساسة تُظهر الحاجة إلى احتواء الوضع والانضباط واحترام رغبة النساء في تسريحهنّ بالحسنى وليس بقتلهنّ. يجب أن يكون هناك مكان للإصلاح حتى لا تعيش المرأة مظلومة, تعيسة, محرومة, مقهورة, مهددة بالخطر, نفسيتها مدمرة فتدخل العائلة كلها في دائرة العذاب..
تعيش المرأة وتسير في درب من الآلام, مسلوبة الحرية, وهي التي خلقها الله حرّة ومتساوية مع الرجل.. القانون منحها المساواة والدين لم يستعبد الأنثى.. إنها التقاليد والمجتمع والعائلة التي فعلت ذلك.. بسبب الخطأ في التربية الذي يجعل الأسرة تتعامل وكأن الذكورية يحق لها ما لا يحق للنسوية...
قتل النساء على اساس مبررات ذكورية مستمر.. والمرأة مستمرة في نضالها من أجل الحصول على حقوقها..
من المحزن أننا في عصر العلم والانفتاح والتطور ورغم ذلك ما زالت النساء مسلوبات الحقوق ومعنَّفات يناضلن ويحاولن الخروج من دائرة التخلّف والاغتيالات الجندرية..

* * *

عورات الخريف
فصل الخريف كشف عن عورات الأجهزة الطبية والمستشفيات. اكتظاظ في المستشفيات وتأخّر وصول التطعيمات ضد الأنفلونزا المتوقع زيارتها قريباً.
انتبهوا: لا تمرضوا!! أجّلوها لبعدين..
انفضحت الدولة التي تعتبر نفسها متطورة ومتقدمة, لامعة وطلائعية.. كونها غير جاهزة لمحاربة الأمراض ولا يوجد في مستشفياتها أماكن لاستقبال المرضى!! عامة وللأطفال خاصة..

* * *

بدها شوية توضيح
* وزير القضاء الإسرائيلي يتعرض اليوم لأكبر انتقادات وللإستهتار بشخصه..
هل يعود ذلك لأنه شرقي؟ يعني لو كان أشكنازياً أو قاضياً متقاعداً وحتى لو كان من قادة إسرائيل, هل كان سيتعرض لمثل هذه الانتقادات والهجوم؟ ذلك دون الأخذ بالاعتبار مواقفه المتطرفة..

* الڤيديو الذي نُشر مؤخراً تظهر فيه مجندة تُطلق النار على فلسطيني أعزل من الخلف!!
بخصوص هذا الڤيديو اتصلت بصديقها وبدون خجل طلبت رأيه حول دقة التصويب!!
عمل لا أخلاقي وإجرامي..

* نشرت المطربة اللبنانية إليسا تغريدة انتقدت فيها سياسة إسرائيل مما جعل اڤيحاي إدرعي, الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي, يرد عليها.. وهي بدورها ردت عليه قائلة: "هذه الوقاحة لا يتم الرد عليها إلا بـ "بلوك" لمحتلّ وقح!! وعاد وهنأها بعيدها الذي صادف يوم 27 من شهر تشرين الأول, لكن هذه المرة انهالت تعليقات السخرية عليه من مستخدمي تويتر وفيسبوك وانتقدوه بانتقادات لاذعة... وأشادوا بالمطربة إليسا.. يعني بكفي وقاحة!

ڤيدا مشعور
8/11/2019

 


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة