اخر الاخبار
حالة الطقس
طمرة - sunrise° - sunset°
بئر السبع - sunrise° - sunset°
رام الله - sunrise° - sunset°
عكا - sunrise° - sunset°
يافا - ° - °
القدس - sunrise° - sunset°
حيفا - sunrise° - sunset°
الناصرة - sunrise° - sunset°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2139
ليرة لبناني 10 - 0.0231
دينار اردني - 4.9265
فرنك سويسري - 3.5126
كرون سويدي - 0.3523
راوند افريقي - 0.2307
كرون نرويجي - 0.3823
كرون دينيماركي - 0.5133
دولار كندي - 2.6227
دولار استرالي - 2.3525
اليورو - 3.8335
ين ياباني 100 - 3.2691
جنيه استرليني - 4.3015
دولار امريكي - 3.493
استفتاء
هل تستعمل الفيسبوك يوميا ؟
نعم
لا
لا يوجد لدي فيسبوك


بعد استئناف قدمه المحامي قيس ناصر:الجامعة العبرية تبطل قرارها وقف طالب عربي عن التعلم في كلية طب الاسنان

قبلت الجامعة العبرية في القدس الاستئناف الذي قدمه المحامي قيس يوسف ناصر على قرار كلية طبّ الاسنان وقف طالب عربيّ من منطقة الشمال نهائيا عن تعلم موضوع طب الاسنان بحجّة فشله في اكثر من امتحان خلال السنة الثالثة لدراسته في الكلية، وقد ألغت الجامعة القرار ومنحت الطالب فرصة اضافية ليمتحن بالمواضيع التي فشل بها وتمريره للسنة الرابعة عند حصوله على المعدل المطلوب. هذا وقد عبّر الطالب عن فرحته الكبيرة بابطال قرار وقف تعليمه وإعادته الى مسار التعليم نظرا للضرر الجسيم الذي كان سيسببه قرار وقف تعليمه في الكلية له شخصيا ولعائلته.
    
وجاء في الاستئناف الذي قدّمه المحامي قيس ناصر ان لجنة التعليم في كلية طب الاسنان التابعة للجامعة العبرية في القدس كانت قررت وقف تعليم الطالب وذلك بشكل نهائي وهو في السنة الثالثة لدراسته بادعاء انه لم ينجح في موضوعين هما شرط للعبور للسنة الرابعة. المحامي قيس ناصر طعن في قانونية وعدالة القرار المذكور واثبت انه ينافي القواعد القانونية النافذه. كما بيّن المحامي قيس ناصر ان تركيبة لجنة التعليم التي اتخذت القرار لم تكن قانونية وان قرارها كان نتاج تأثيرغير قانونيّ لاحد اعضاء اللجنة. واستنادا الى الاستئناف المذكور، تراجعت الجامعة العبرية عن قرارها، واعادت الطالب ليكمل تعليمه في الكلية.

الى هذا عبّر المحامي قيس ناصر عن ارتياحه لهذا القرار الا انه استهجن في الوقت ذاته تعامل الجامعة مع الطالب المذكور حين قررت وقفه عن التعليم بشكل تعسفيّ وحين لم تتراجع عن قرارها الا بعد ان توجّه الطالب لمحام ليمثله امام مؤسسات الجامعة وينتزع حقوقه منها، وهو ما يثير القلق والتساؤل حول الطلاب الذين مسّت الجامعات بحقوقهم ودراستهم ولكنهم لم يواجهوا الجامعات قضائيا. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة