اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بركة يعقد مؤتمرا صحفيا في موسكو ويلتقي طلابا فلسطينيين في ختام زيارته

عقد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في ختام زيارته الرسمية الى موسكو مؤتمرا صحفيا في مركز نوڤوستي الإعلامي، التقى فيه مع وسائل الاعلام الروسية والدولية ومع باحثين من معاهد أبحاث ناشطة في موسكو. كما التقى في جامعة الصداقة مع الطلاب الفلسطينيين والعرب هناك.

وفي المؤتمر الصحفي قدم بركة مداخلة، حول قانون القومي الصهيوني الاقتلاعي العنصري، وأخطاره على الشعب الفلسطيني وعلى جماهيرنا العربية في البلاد. وقد أبدى الصحفيون والمختصون اهتماما لافتا بقضية قانون القومية، ومجمل السياسات الإسرائيلية العنصرية، والرافضة لحل الصراع.

وقد أجرت عدة وسائل إعلام روسية مقابلات خاصة بها، مع بركة، على هامش المؤتمر الصحفي، تمحورت حول قانون القومية والسياسات الإسرائيلية، وما يسمى بـ "صفقة القرن" لتصفية القضية الفلسطينية، التي يبلورها البيت الأبيض.

كما استضاف الطلبة الفلسطينيون في جامعة الصداقة، رئيس المتابعة بركة، وسفير فلسطين في روسيا د. عبد الحفيظ نوفل. وادار اللقاء امين سر حركة فتح في روسيا رامي حمدي،

وقد انصب الاجتماع حول التحديات التي تقف امام الشعب الفلسطيني و"قانون القومية" و"صفقة القرن". ثم طرح الطلاب بعض القضايا الأكاديمية، وساهم بالرد عليها القنصل الفخري لروسيا في البلاد، د. امين صفية.

وقد اختتم بركة امس الخميس، زيارة الى موسكو، بدأت يوم الثلاثاء الماضي، والتقى خلالها المبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وفي افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، في مكتبه في وزارة الخارجية في موسكو. وقد شارك في اللقاء الذي جرى أمس الاربعاء، سفير فلسطين لدى جمهورية روسيا الاتحادية د. عبد الحفيظ نوفل، والقنصل الفخري لجمهورية روسيا الاتحادية في إسرائيل د. أمين صفية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة