اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

دخان: كتلة كبيرة للجبهة في ادارة البلدية تشكل صمام الامان للناصرة

بمشاركة واسعة من كوادر جبهة الناصرة، وفي مقدمتهم رئيس قائمة الجبهة لانتخابات البلدية، مصعب دخان، تم توزيع منشور الجبهة الانتخابي، وخلال ذلك التقى الجبهويون بكوادر مرشح الرئاسة التحالفي، وليد العفيفي الذين قاموا هم ايضا بتوزيع منشور، ليكون اللقاء الاول الميداني بعد قرار الجبهة بالتحالف الواسع في المدينة لاحداث تغيير في ادارة البلدية. 

وقال رئيس قائمة الجبهة لانتخابات البلدية، مصعب دخان، ان القرار الذي اتخذته الجبهة ينطلق من مسؤوليتها تجاه الناصرة وسكانها، فقد وضعنا نصب اعيننا مصلحة مدينة الناصرة، وفقط مصلحة الناصرة، وخلال سلسلة من المشاورات والدراسات، وبسبب الوضع الذي وصلت اليه مدينة الناصرة خلال السنوات الخمس الاخيرة، من تفاقم العنف التردي في التربية والتعليم وعدم حل الازمات الموجودة كالسير وغيرها قررنا ان لا بديل عن تغيير ادارة البلدية، ونحن في الجبهة كنا طوال الوقت على استعداد لتقديم كل التضحيات من اجل هذه المدينة، ولان الناصرة بوصلتنا الحقيقية وهي المكان الذي نسعى لان نعيش فيه بوضع افضل من اليوم".
وحول قرار الجبهة بدعم وليد العفيفي كمرشح التحالف لرئاسة البلدية قال مصعب دخان: "لا ندعم وليد العفيفي ليكون مرشحا توافقا انما ليكون رئيسا لبلدية الناصرة في الواحد والثلاثين من تشرين الاول، وهذا يتطلب العمل ليل نهار، فنجاح كهذا سيعيد الناصرة الى مكانتها الوطنية والسياسية والتاريخية. ارى ان هذا التحالف سيضم اليه قوى اخرى وشخصيات اخرى وافراد بالآلاف ليكون الصوت واضحا ان اغلب اهل الناصرة يريدون التغيير وفي نفس السياق نرى ان وجود كتلة كبيرة لجبهة الناصرة في ادارة البلدية من شانه ان يخلق اجواء صحية في اي ائتلاف بلدي مستقبلي ويكون صمام الامان لهذا البلد، وعليه ندعو اهالي الناصرة الى دعم جبهة الناصرة للعضوية والعفيفي لرئاسة البلدية.

وجاء في المنشور الذي وزعه الجبهويون " تضع الجبهة قضية وحدة الصف الوطنية في رأس مهماتها دائما. فكم بالحري حينما تكون أمامنا إدارة بلدية، رئيسا وإدارة، تبني سياستها على الفوضى والكذب على الناس وتجعل اجتماعات المجلس البلدي مهرجانات بهلوانية وتبني حياتها على النفاق للحكومة اليمينية لنتنياهو وليبرمان وببنيت وتستند في عملها اليومي الى برنامج أساسي "حك لي تا احك لك"، ولا تنطق بكلمة ضد قانون القومية الذي يهدد مستقبل وجودنا في هذا الوطن، ولا ينطق بكلمة ضد محاولات المساس بالمسجد الأقصى المبارك والمقدسات المسيحية والإسلامية في القدس الشريف وقانون منع الأذان ، لدرجة تجعل أهل المدينة يخجلون بمن يديرون بلديتهم, وكأن الموقف الوطني أصبح في عيونهم تهمة.
واضاف البيان "الناصرة بحاجة الى رئيس بلدية مدعوم من معظم أهلها وتياراتهم السياسية والأهلية، جدي وقادر ويعرف كيف يؤتمن على أدارة مؤسسة ضخمة كهذه بنجاح ويعرف كيف يضع مع شركائه في الإدارة خطة استراتيجية تأخذ بالاعتبار مستقبل المدينة لعشرين وثلاثين سنة قادمة، ويتابع مع المسؤولين كيفية تنفيذها ويعمل مع الوزارات المختلفة بكرامة وطنية تفرض احترامها وتتيح نيل ما نستحق من حقوق وميزانيات.
الناصرة بحاجة الى قيادة جماعية ائتلافية نموذجية، تكون مثالا يحتذى لأجيالنا القادمة، في التصرفات الشخصية وفي المسؤولية العليا عن المدينة ومشاريع تطورها.
الناصرة بحاجة الى قيادة تجعلها مدينة ملائمة للعصر، نظيفة الشوارع والحارات، كل الشوارع وكل الحارات، غنية في البرامج الثقافية الفنية والرياضية ومتقدمة في المستوى العلمي والتعليمي ومدينة قادرة على استيعاب زوارها من السياح الأجانب والزوار العرب واليهود. الناصرة بحاجة لمن يضع لها برنامجا حضاريا مبنيا على مستوى عال من المهنية.
وكانت الجبهة قد عقدت اجتماعا لمجلس الجبهة بحثت خلاله قرار خوض المعركة الانتخابية بدعم مرشح تحالف مختلف الاطر والاحزاب السياسية في الناصرة، وليد العفيفي، وبعد ذلك عقدت الجبهة مؤتمرا صحافيا حول قرارها، رد خلاله رئيس قائمة الجبهة، مصعب دخان على اسئلة الصحافيين مؤكدا على اهمية وضرورة القرار من اجل احداث تغيير في الناصرة وادارة البلدية. وشارك في المؤتمر مرشح الرئاسة لتحالف الناصرة، وليد العفيفي والمرشح السابق لرئاسة البلدية، رامي بزيع الذي اعلن انسحابه من خوض المعركة الانتخابية لرئاسة البلدية ودعم وليد العفيفي.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة