اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لقاء فضيلة الشيخ موفق طريف والنائب أكرم حسون مع القائم بأعمال السفارة الروسية في إسرائيل

عقدت بعد ظهر اليوم في مبنى القنصلية الروسية في حيفا جلسة خاصة بين فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية والقائم بأعمال السفير الروسي ليؤونيد فرالوف في اسرائيل وعضو الكنيست الدكتور اكرم حسون وآخرين. 

وتم خلال الجلسة تسليم فضيلة الشيخ طريف رسالة من وزارتي الخارجية والدفاع في موسكو حول أوضاع أبناء الطائفة الدرزية في سوريا خاصة في منطقة جبل الدروز. وجاءت هذه الجلسة بعد توجهات فضيلة الشيخ طريف والنائب حسون بطلبات لتدخل القوات الروسية العاملة في سوريا لإطلاق سراح المخطوفين من القرى الدرزية. وبحسب المعلومات التي وردت في رسالة الخارجية والدفاع الروسية على ان قوات الجيش الروسي في منطقة جبل الدروز وضعت في سلم أولوياتها قضية المخطوفين الدروز والحفاظ على النظام والامان في المناطق الدرزية، حيث قامت بوضع ٦  نقاط تفتيش للشرطة العسكرية في بالقرب من القرى الدرزية في الجولان السوري.   

هذا وقال  فضيلة الشيخ طريف والنائب حسون خلال الجلسة بان روسيا هي القوة العظمى العاملة في سوريا وتقع عليها مسؤولية كبرى وأنهم يعتقدون أنه باستطاعة الجيش الروسي تحرير المخطوفين من أيادي التنظيمات الارهابية مثلما استطاعوا تحرير اغلبية الاراضي السورية. 

هذا وطالب الشيخ طريف من السفارة الروسية نقل رسالة للجيش الروسي حول القرى الدرزية في منطقة جبل السماق -إدلب، حيث بدأت العملية العسكرية قبل ايّام وضرورة إبعاد التنظيمات الارهابية عن القرى الدرزية هناك. 

يذكر انه حضر الجلسة والقنصل العام إيجور بابوف والقنصل العام الدكتور أمين صفية والنائب السابق زيدان عطشة وعماد دغش وحاتم حسون.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة