اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تل ابيب:عشرات الالاف في المظاهرة الضخمة ضد قانون القومية ورفع الاعلام الفلسطينية والاسرائيلية

يتوافد عشرات الالاف من جميع انحاء البلاد الى مدينة تل ابيب للمشاركة في المظاهرة الضخمة التي دعت اليها لجنة المتابعة للجماهير العربية ضد قانون القومية .


كما ومن المتوقع ان يشارك مئات الالاف من الوسط العربي واليهودي من احزاب يسارية في المظاهرة التي ستطالب الحكومة بالغاء القانون .



وكان قد اعلن سابقا طاقم سكرتيري مركّبات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماع اقيم مطلع الاسبوع، عن إقامة غرفة طوارئ، لإدارة التحضيرات وضمان تشابك الجهود، لإنجاح مظاهرة الألوف التي دعت لها لجنة المتابعة، والتي ستجري في الساعة الثامنة من مساء يوم السبت القريب في تل أبيب. وقال الطاقم، إن الجهود الدائرة على كافة المستويات، وفي شبكات التواصل ووسائل الإعلام، مشجعة لتكون مظاهرة المتابعة الاضخم التي تجريها المتابعة في تل ابيب.


واستعرض طاقم سكرتيري مركّبات لجنة المتابعة، كافة التحضيرات الجارية، على مستوى التحشيد الجماهيري، من خلال التواصل المباشر مع الجمهور، ومن خلال وسائل الإعلام وشبكات التواصل، وأيضا على مستوى التحضيرات اللوجستية، لضمان وصول الجماهير الواسعة الى المظاهرة، وبضمن ذلك، اجراء مسح شامل للحافلات التي ستنطلق من كافة المدن والبلدات نحو المظاهرة.


ووصلت الى لجنة المتابعة، بلاغات من عدد من حركات سلامية وديمقراطية في الشارع الإسرائيلي، بعزمها المشاركة في المظاهرة التي ستجري باسم لجنة المتابعة وتحت شعاراتها.


وقال رئيس لجنة العمل الشعبي في لجنة المتابعة إبراهيم حجازي، إننا نلمس تحركا من مركّبات المتابعة، كما نلمس تجندا واسعا في أوساط الشباب والناشطين الاجتماعيين، ونعوّل كثيرا على أداء اللجان الشعبية حيث وجدت في بلداتنا ومدننا العربية، للعمل على أوسع تجنيد للمظاهرة.



وقال رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية ، محمد بركة: إن رسالة الجماهير في مظاهرة تل أبيب واضحة، وهي إلغاء قانون القومية العنصري، الذي سنّه "الكينست" الإسرائيلي، مشدداً على أنه قانون يشكل خطراً على الشعب الفلسطيني، وعلى حقه في تقرير المصير.


وأضاف بركة خلال المظاهرة ان قانون القومية يشكل خطر على حياة مليون ونصف فلسطيني داخل الخط الاخضر يشكل ويعتبر تحدي كبير لنا ولحياتنا،فهذه المظاهرة وعيرها  ليست لتقديم احتجاج على هذا القانون ،انما بداية معركة لالغاء القانون ولم نسكت حتى الغاء هذا القانون.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة