اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اعتقال 5 شبان من كفرقرع بشبهة اقتحام منازل لجنود في منطقة الشارون بعد مراقبتهم وسرقة اسلحتهم

كشفت الشرطة في وادي عارة النقاب اليوم الخميس عن اعتقال 5 شبان في الثلاثينات من العمر سكان  كفرقرع بشبهة اقتحام منازل لجنود في الجيش الاسرائيلي في منطقة الشارون وسرقة اكثر من 10 اسلحة.




المشتبهون  كانوا يراقبون الجنود في محطة القطار بمنطقة بنيامينا , غالبا ايام الخميس مع عودة الجنود من معسكراتهم للبيت لقضاء عطلة نهاية الاسبوع ويراقبونهم حتى يصلون البيت , ومن ثم يقتحمون البيت في وقت لاحق ويسرقون السلاح .




واشارت الشرطة انها اعتقلت احد المشتبهين متلبسا وهو خارج من بيت وبيده سلاح جندي وتم اعتقال باقي المشتبهين لاحقا .



وتم تمديد اعتقال المشتبهين في محكمة الصلح بعكا لاستكمال النحقيق معهم .



من جهته قال وسيم بدر المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:  مع نهاية تحقيق سري، شرطة اسرائيل، تلقي القبض على 5 مشتبهين أعضاء خلية من كفر قرع  للاشتباه بهم بسرقة أسلحة بشكل منهجي من جنود جيش الدفاع اثناء عطلة نهاية الأسبوع*



شرطة إسرائيل تواصل عملها بإصرار وعزيمة، بشكل علني وسري، للحد من ظاهرة حيازة وإستخدام الأسلحة غير القانونية بشكل عام، وفي المجتمع العربي بشكل خاص، بهدف منع وصول الأسلحة الخطرة واستخدامها من قبل عناصر خطيرة على المستوى الأمني ​​والإجرامي ، وإلقاء القبض على المجرمين، من أجل حماية امن المواطنين  وسلامتهم. 



مع نهاية تحقيق سري طال عدة أشهر ، القت الشرطة القبض على 5 مشتبهين من سكان كفر قرع ، في الثلاثينات من عمرهم ، بشبهة سرقة أسلحة من جنود جيش الدفاع أثناء مكوثهم في عطلة.



بعد تحليل موضوعي لأسباب وعوامل ومميزات عمليات اقتحام في منطقة بنيامينا - برديس حنا، والتي كشفت عن طرق عمل مماثلة لعمليات الاقتحام ، مع التركيز على عمليات اقتحام مركزة على منازل الجنود خلال عطلة نهاية الأسبوع وسرقة الأسلحة ،على ما يبدو بعد جمع معلومات مسبقة شرعت الشرطة بتحقيق سري الذي تحول الى علني وأدىفي نهاية المطاف،  الى القاء القبض على المشتبهين.



 تحقيق سريع  ومهني، أكد الشبهات في القضية, وفقها قامت تلك الخلية بسرقة الاسلحة من جنود جيش الدفاع ، حيث كانوا يرصدون الجنود في محطة قطار بنيامينا والمنطقة ، عادة في أيام الخميس، عندما عاد الجنود إلى منازلهم من قواعدهم لقضاء عطلة نهاية الأسبوع, ومن ثم اقتحموا منازلهم وسرقوا الأسلحة بطريقة مركزة.



محققو الوحدة المركزية  في شرطة اسرائيل, قاموا باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة لرصد المشتبهين وتتبع أنشطتهم حتى مرحلة القاء القبض عليهم حيث تم القاء القبض على المشتبه الأول اثناء قيامه باقتحام منزل جندي وتم رصد سلاح الجندي المسروق بحوزته.



يُطلب من الجنود والمدنيين الذين يمتلكون الأسلحة المرخصة، إبقاء الأسلحة وتخزينها وفقاً للتعليمات والشروط التي ينصها القانون لمنع حوادث السرقة ووصول الأسلحة إلى أيدي غير قانونية وآمنة.



تم تمديد توقيف جميع المشتبهين  في القضية في محكمة الصلح في عكا.




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة