اخر الاخبار
تابعونا

البديل عن خطة ترامب - حمادة فراعنة

تاريخ النشر: 2020-02-20 13:11:07

إصابة إسرائيلي رابع بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 2020-02-20 12:33:31
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نتنياهو: نخوض صراعا طويلا لا يُحل بضربة واحدة

إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الصباح في مدينة سديروت برؤساء البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة وقال في ختام اللقاء: "أنهيت للتو لقاءا ممتازا مع رؤساء البلدات في غلاف غزة. قلت لهم إننا نخوض صراعا مطولا. مثلما نستكمل الآن صد الأنفاق ومثلما تحركنا ونجحنا في صد المحاولات الحاشدة لاجتياز السياج الحدودي, فهكذا أوعزنا لجيش الدفاع بدحر وبصد إرهاب الطائرات الورقية والبالونات الحارقة ولا نزال في أوج هذا الحراك. من المهم أن حماس تفهم أنها تقف أمام حائط حديدي وهذا الحائط يتكون في المقدمة من حكومة حازمة وقيادات محلية متينة ومن استيطان صهيوني سنواصل تعزيزه وبطبيعة الحال جيش الدفاع الإسرائيلي هو جزء من هذا الحائط.



نفتخر بهم وأنا أفتخر أيضا بسكان غلاف غزة الرائعين الذين يعيشون أياما ليست بسهلة ولكنني مقتنع بأننا نمتلك قوة مشتركة لصد وردع الإرهاب الذي يصدر من غزة وفي نهاية الأمر سندحره".



وقال رئيس الوزراء ردا على أسئلة وجهت له خلال اللقاء:



-          زرت قبل قليل روضة الأطفال (التي أصيبت بصاروخ أطلق من غزة) وشاهدت هؤلاء الأطفال الصغار الأحباء ونحن ملتزمون بهم وهذه ستكون عملية مطولة. لا أريد أن أقول لأحد إن الأمر قد انتهى. تحركنا أول أمس ضد حماس بقوة هائلة وحماس تكبدت أقوى ضربة سددت لها منذ عملية الجرف الصامد. يجب الإدراك بأنه يجب على كل من يسألني هذه الأسئلة أن يكون مستعدا لمواصلة الكفاح. هنالك تبادل للضربات لا ينتهي بتوجيه ضربة واحدة. نحارب الإرهاب منذ مئة عام ونحاربه بقوة. وهذا المكان بالذات يشكل خط الاحتكاك بين الإرهاب الإسلامي والدولة اليهودية ونحن مصممون على تحقيق النصر. هذا ينطوي على تبادل الضربات الذي لم ينته بعد.



-         أوعزنا لجيش الدفاع بوضع حد لإرهاب الطائرات الورقية. قلت ذلك أمس بشكل لا يقبل التأويل ومن الجدير أن يصغوا إلى ما قلته, خاصة في الطرف الآخر. لن نقبل بوقف إطلاق نار لا يشمل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة. لن نقبل بأي شيء من هذا القبيل. بنظرنا هذا الأمر ليس واردا إطلاقا ولذا نحن موجودون الآن في أوج الحراك الذي نقوم به. أقول ذلك للمرة السابعة على التوالي وآمل أنه سيتم استيعاب هذه الرسالة في الطرف الاخر ولكن إن لم تفهم كلماتي فسيتم فهمها من خلال عمليات جيش الدفاع الإسرائيلي".



هذا وحضر اللقاء كل من رئيس بلدية سديروت ألون دافيدي ورئيس المجلس الإقليمي شاعر هانيغيف ألون شوستر ورئيس المجلس الإقليمي سدوت نيغيف تامير عيدان ورئيس المجلس الإقليمي إشكول غادي يركوني ورئيس المجلس الإقليمي حوف أشكيلون يائير فرجون.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة