اخر الاخبار
اسعار العملات
استفتاء

ريجيم التمر لإنقاص الوزن أكثر الحميات شيوعاً وإفادة

ريجيم ​التمر​، هو أحد الاساليب الشائعة لانقاص الوزن، حيث يعي الجميع ان التمر غني بالكثير من المواد الغذائية.



هذه الثمرات الصغيرة تعد اكسير الصحة، وهي أيضاً مرتفعة ​السعرات الحرارية​، لكن يستخدم التمر ل​إنقاص الوزن​ لعدة أسباب غذائية وصحية.

 

كيف يعمل ​ريجيم التمر​ على إنقاص الوزن؟


هناك كلمة واحدة يمكن أن تصف كيف يقودك التمر للوصول إلى الوزن المنشود، وهذه الكلمة هي منزل الطاقة، فهي تجمع الكثير من ​الفيتامينات​ والمعادن، السعرات الحرارية، والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، والتي تشعر بالشبع وتزود بالنشاط، وذلك يخفف الشهية على تناول الطعام، ويساعدك على التحكم بوزنك.



يساعد التمر في تسهيل حركة الأمعاء، ويجب الانتباه الى أن الوزن لا يحدد فقط بالسعرات الحرارية وإنما بنوعيتها أيضاً، والتمر يمنح الجسد السعرات المطلوبة ضمن مواصفات كمية ونوعية.

 

 يقدم التمر الكثير من السعرات الحرارية التي ستُشعر المعدة بالامتلاء بسرعة وتمنح الشعور بالشبع، وفي حال اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن فذلك يتطلب خطة صحية تتضمن تخفيض 500 سعرة باليوم من كمية السعرات الكاملة التي تستهلك، ويعني خسارة نصف كيلو غرام أسبوعياً.


إن الوعي والاهتمام ب​الجسم​، سيضم التمر بلا شك إلى قائمة الطعام الصحي، فالتمر خال من الكولسترول والدهون المتحولة، وسيزود الجسم بالحديد، ​البوتاسيوم​، المغنيزيوم، المنغنيز، الكالسيوم، الفيتامينات، وغيرها الكثير.

 

طرق ريجيم التمر لإنقاص الوزن:



احدى الطرق الممتعة لتناول التمر تتمثل بإفراغ حبة التمر من بذرتها، ووضع لوز أو جوز في داخلها أو أي نوع من ​الفواكه​ المجففة.



تقطيع التمر وإضافته إلى السلطة أو ​الحلويات​ المحضرة كوجبة خفيفة.



يمكن وضع حبات التمر في الخضار، وأطباق ​الأرز​ وغيرها، ومن أشهر الطرق لأكل التمر إضافته إلى ​الحليب​.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة