اخر الاخبار
تابعونا

الأمم المتحدة: الضم سيشعل الصراع

تاريخ النشر: 2020-05-31 19:51:55
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

نائب الوزير مايكل اورن يطالب بإبعاد النائب يوسف جبارين بسبب دعوته لمقاطعة الاوروفزيون بالقدس

قدّم نائب الوزير في مكتب رئيس الحكومة والسفير السابق لإسرائيل في الولايات الأمريكية المتحدة، مايكل أورن، شكوى رسمية الى لجنة آداب المهنة في الكنيست ضد النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، مطالبًا اللجنة اتخاذ إجراءات تأدبية ضد جبارين وإبعاده عن الكنيست، وذلك بسبب الدعوة التي أطلقها جبارين للاتحاد الاوروبي بمقاطعة مسابقة الاوروڤزيون التي تخطط اسرائيل لاستضافتها في القدس.

 

وكان جبارين قد دعا دول الاتحاد الأوروبي لمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية "الأوروڤيزيون" الّتي فازت بها اسرائيل مؤخرًا وتنوي استضافتها في القدس في العام القادم، وذلك احتجاجًا ورفضًا لقيام اسرائيل بضم القدس والاعلان عن توحيدها تحت السيادة الاسرائيلية كعاصمة للدولة بشكل يتناقض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الامن والاتحاد الاوروبي.

 

كما وتوجه جبارين مؤخرًا الى السفير الارجنتيني في البلاد مطالبًا ان يتراجع المنتخب الارجنتيني عن المشاركة بالمباراة الودية مع منتخب اسرائيل في القدس بنهاية الاسبوع الحالي.

 

ومما جاء في شكوى نائب الوزير أورن بأنه "من غير المعقول ان يقوم عضو كنيست بالدعوة لمقاطعة اسرائيل، الأمر الذي يسيئ لسمعتها ولإقتصادها، خاصة وان برنامج الأوروڤيزيون يشكّل حدثًا ديموقراطيًا بحد ذاته، والدعوة لمقاطعته هي دعوة غير ديموقراطية".

 

واختتم اورن الشكوى بالمطالبة باتخاذ "خطوات حاسمة وتأديبية ضد النائب جبارين، بل وبالتفكير الجدي بإبعاده عن الكنيست لفترة مؤقته بسبب الإساءة لها".

 

وقال النائب جبارين في تعقيبه على الشكوى ضده: "أقوم وزملائي النواب في القائمة المشتركة بفضح السياسات الإسرائيلية الاحتلالية في الساحة الدوليّة، وارى بهذه الشكوى محاولة أخرى من نواب اليمين لإسكاتنا. هذا التحريض علينا لن يزيدنا سوى إصرارًا وعزيمة لمواصلة عملنا والتوجه للمحافل الدولية من أجل الضغط على حكومة اليمين حتى توقف ممارستها التي تضرب بعرض الحائط الشرعية الدولية وأسس القانون الدولي".
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة