اخر الاخبار
تابعونا

كابول: تهديد رجل بسلاح وسرقة أمواله

تاريخ النشر: 2020-02-27 13:37:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فاجعة في القدس- 3 أطفال علقوا داخل سيارة بذروة الحر في العيزرية ولم يستطيعوا تخليص أنفسهم فاختنقوا حتى الموت

لقي ثلاثة اطفال وهم  يوسف زيدان موسى عبيات (3 سنوات) والشقيقتان رنين محمود أبو غالية (سنتين) ورهف محمود أبو غالية (سنتين و10 شهور) اليوم مصرعهم اختناقا داخل سيارة في العيزرية شرق القدس.



وقال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية  المقدم لؤي ارزيقات إن التحريات الاولى التي اجرتها المباحث العامة بشرطة ضواحي القدس ومركز شرطة ابو ديس بينت أن الاطفال كان يلهون بالقرب من منزلهم ودخلوا الى مركبة مشطوبة متوقفة بالقرب من محل لدهان المركبات فأغلقت عليهم الامر الذي ادى لوفاتهم.



واضاف ارزيقات بان الشرطة احضرت صاحب المحل لاستكمال اجراءات التحقيق.



هذا وتفيد معطيات مؤسسة "بطيرم" حول ظاهرة نسيان الأطفال داخل السيارة انه ومنذ عام  2008 فقد تم تسجيل 30 حالة وفاة لأولاد إما بسبب محاصرتهم او نسيانهم داخل سيارة محكمة الإغلاق من بينم 14 ضحية من المجتمع العربي .  أما في عام 2017 فقد تم رصد 3 حالات وفاة اثنتين منها لأطفال عرب. وفي عام 2018 فقد توفي حتى الآن 3 أطفال (لا يشمل الثلاث حالات الحالية).


وبحسب معطيات "بطيرم" يتضح أيضا ان ما بين السنوات 2008 حتى 2018 فقد رصدت وسائل الإعلام أخبار عن ما يقارب 667 حالة لترك او نسيان أولاد  داخل سيارة او محاصرتهم داخلها وعدم استطاعتهم الخروج منها. كما تشير المعطيات ايضا ان 51% من الحالات كانت لترك الأولاد بمفردهم في السيارة، و 48% منها كانت حالات محاصرة داخل السيارة واقل من 1% كانت بسبب شبوب حريق في السيارة. 



اما فيما يتعلق بفئة الجيل البارزة الأكثر احتمالا لإصابتها ضمن حوادث نسيان وترك الأطفال فكانت فئة الجيل ما بين 0 حتى 3 سنوات بنسبة 76% من مجمل الحالات ، واحتل الأطفال حتى جيل عامين نسبة 43% من مجمل الحالات. وتؤكد الإحصائيات أيضا ان حوالي 53% من هذه الحالات تحدث ما بين الأشهر ايار حتى شهر أيلول  وهي الأشهر الأكثر حرا من باقي أيام السنة.  



وتشيد "بطيرم" كافة الأهل والبالغين بضرورة تغيير أنماط وسلوكيات التعامل اليومي منعا لهذه الظاهرة وتبنى نهج وأسلوب حياة أكثر حذرا من خلال إتباع التعليمات التالية :


فحص السيارة وما اذا كان يتواجد احد بداخلها قبل النزول منها وإقفالها


واظبوا على الاتصال بشكل دائم مع الزوج او الزوجة بعد إنزال الأولاد من السيارة


لا تتحدوا بالهاتف خلال قيادتكم السيارة وابنكم او ابنتكم يجلسون من الخلف لان الهاتف من شأنه ان يشغلنا عنه 


ضعوا  أغراض العمل او حقيبتكم بالخلف بجانب الطفل


شغلوا دائما المنبه في الهاتف الخليوي الذي بحوزتكم للساعة المتوقع فيها ان تصلوا الى مكان العمل لكي ينبهكم عند الوصول وبالتالي تذكيركم بالأطفال في الخلف


واظبوا على إقفال السيارة بعد التأكد خلوها من الركاب في موقف المنزل منعا لدخول الأولاد اليها دون علمكم.


عدم ترك سيارات معطوبة بالقرب من ساحات البيوت او اماكن لهو الاطفال لمنع دخولهم اليها وبالتالي الاختناق


هذا وتطرقت المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" اورلي سلفينجر لحوادث ترك الأطفال في السيارة والذي من الممكن ان تحدث مع الجميع خاصة اذا كنا كأهل نتحدث عن تغييرات قد نشهدها في مجرى حياتنا اليومي، وايضا قد تحدث هذه الحوادث بسبب الاعياء الشديد والضغط الذي نتعرض له كأهل الامر الذي يجعلنا نتصرف بشكل اوتوماتيكي. نحن في "بطيرم" نناشد الأهل كافة ونحذرهم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الايام القريبة انه من الضروري جدا اتباع وسائل الأمان لمنع تكرار هذه المآسي خاصة واننا على عتبة حلول الصيف وخلال شهر رمضان المبارك وعلى أعتاب العطلة السنوية التي تتميز بسلوكيات متعددة للأطفال والأولاد عامة بما يتعلق باللعب واللهو والتنزه والاستجمام في كافة المرافق المتاحة لهم."



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة