اخر الاخبار
حالة الطقس
طمرة - sunrise° - sunset°
بئر السبع - sunrise° - sunset°
رام الله - sunset° - timezone°
عكا - sunrise° - sunset°
يافا - ° - °
القدس - sunset° - timezone°
حيفا - sunrise° - sunset°
الناصرة - sunrise° - sunset°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2139
ليرة لبناني 10 - 0.0231
دينار اردني - 4.9265
فرنك سويسري - 3.5126
كرون سويدي - 0.3523
راوند افريقي - 0.2307
كرون نرويجي - 0.3823
كرون دينيماركي - 0.5133
دولار كندي - 2.6227
دولار استرالي - 2.3525
اليورو - 3.8335
ين ياباني 100 - 3.2691
جنيه استرليني - 4.3015
دولار امريكي - 3.493
استفتاء
هل تستعمل الفيسبوك يوميا ؟
نعم
لا
لا يوجد لدي فيسبوك


تمديد اعتقال متظاهري حيفا وسط مظاهرات حاشدة

عقدت مساء الاحد في محكمة الصلح في مدينة حيفا جلسة  تمديد اعتقال 19 ناشطًا قد اعتقلوا في المظاهرة الحاشدة المنددة بالجرائم والمجازر التي ارتكبت بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة. 


يشار الى  أن الشرطة طلبت تمديد اعتقال المتظاهرين لمدة 5 ايام في حين أنّ المحكمة يجب أن تبت في الموضوع، إلا أنها قررت بداية تحويل احد المعتقلين إلى مستشفى روتشيلد للحصول على علاج.


وكانت الشرطة قد استنفرت في مدينة حيفا قبل المحكمة ونصبت حواجز استعدادا للتظاهرات التي اقيمت للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين 


كما وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :" تقام ثلاثة احتجاجات في مدينة حيفا ، كاستمرار وردا على الاحتجاج العنيف الذي أقيم يوم الجمعة الفائت في المدينة. وفي يوم الجمعة الماضي ، نُظمت مظاهرة عنيفة في شارع ناتانسون في حيفا ، حيث ألقى المتظاهرون الحجارة على قوة شرطية ، وألحقوا أضراراً بالممتلكات ، وحاولوا إغلاق الطرق المرورية ، وانتهكوا النظام العام. في تلك المظاهرة تم توقيف  21   متظاهراً في المظاهرة ، وفي نفس الوقت أحيل 19 منهم إلى محكمة الصلح في حيفا حيث طلبت الشرطة تمديد توقيفهم ب 5 ايام إضافية وفقاً لاحتياجات التحقيق ولمنع تشويش التحقيق. 


واضاف البيان :"في هذه الساعة ، تقف قوات الشرطة بين المحتجين في ميدان أونسكو ، بينما ينادي المتظاهرون :"من غزة ، جاء القرار من انتفاضة وانتصار ... غزة كوني قوية"، "يا شهيد ارقد بسلام ، نحن سنواصل النضال ... أمريكا هي رأس الأفعى وهزيمتها واضحة ..." "تحية من حيفا إلى غزة ..." "كل العار على المتعاونين مع الاحتلال"، "إسرائيل دولة إرهابية ...  بالروح بالدم نفديكي يا غزة ".


واختتم البيان:"على مدار العام ، تسمح شرطة اسرائيل بالقيام بمظاهرات واحتجاجات من أجل تحقيق حق  حرية التعبير في الدولة الديمقراطية. في الوقت نفسه ، ستتعامل الشرطة بحزم ضد أولئك الذين ينتهكون النظام وضد أولئك الذين يهددون سلامة وأمن الجمهور وأولئك الذين يتصرفون ضد طابع الدولة كدولة ديمقراطية وضد سيادة القانون ,في ضوء ما سبق ، تم نشر أكثر من 170 ضابط شرطة في حيفا في مراكز  التظاهر الثلاثة ، من أجل حماية النظام العام وسلامة الجمهور ومنع المزيد من الاضطرابات".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة