اخر الاخبار
تابعونا

اصابة شخص باطلاق نار في قلنسوة

تاريخ النشر: 2020-07-09 18:26:28
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يوم التراث في مدرسة يافة الناصرة "ج" - مراح الغزلان‎

تحت شعار "تـراثـنـا عـودة الى الآتـي" أقيم يوم السبت الماضي في المدرسة الابتدائية "ج" في حي مراح الغزلان في يافة الناصرة، يوم التراث بالتعاون مع لجنة أولياء أمور الطلاب والأهالي، بحضور رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة ونوابه، ومدير قسم المعارف السّيد محمود علي الصالح ومدراء المدارس وأعضاء لجنة أمور أولياء أمور الطلاب المحلية والعديد من أهالي يافة الناصرة.



تخلّل اليوم فعاليات شيّقة ومتنوعة، شملت مسارات وبرامج متعددة لتعريف الطلاب على جوانب مختلفة من تراثنا الشعبي، تضمنت ألعاب تراثية، مأكولات وحلويات تراثية، خيمة تراثية، عرض أدوات منزلية تراثية وأدوات قديمة متنوعة، وعرض مجسّمات فسيفسائية. وتخلل هذا البرنامج الشامل فقرة غناء تراثي قدمها الشاعر الشعبي عامر عمرو بمرافقة الزمّار حسام خليلية، وبمرافقة ستيريو تامر حاج. 



أشرف على البرنامج مركزة التربية الاجتماعية المربية شيراز كعبية وادارة المدرسة ورئيسة لجنة اولياء امور الطلاب ياسمين لوباني، ونائبة رئيسة اللجنة عرين غزالين، وسكرتير اللجنة شادي زبن وزيد موسى وعلا محاجنة وكلثوم موسى وخولة إسماعيل وسلوى موسى ورفيف مروات اعضاء لجنه اولياء امور الطلاب. 



وعبرّت مديرة المدرسة المربية فكرية كيلاني شناتي، عن سعادتها بنجاح هذا اليوم الهام وقالت: نشكر كل من أسهم في انجاح هذا اليوم الممتع والمميز، من معلمين ومعلمات وضيوف. ونتقدم بجزيل الشكر للجنة أولياء الأمور على تبرعاتهم المادية وجهودهم الجبّارة، تحياتي لأهالي الطلاب على جهودهم الرائعة لانجاح هذا اليوم.



وأضافت كيلاني: سعدنا جدًّا بسماع ردود الفعل المشجعة، التي زادتنا ايمانًا بأهمية عقد مثل هذه الأيام اللامنهجية التي تُكسِب الطفل الكثير من القيم الهامة. ولا شك بأن هذا التفاعل خلال فترة طويلة بين الموظفين والمعلمين والأهالي والمجلس المحلي للتحضير لهذا اليوم هو انجاز كبير وهام فيه تذويت عميق لأهمية المشاركة بين أطراف المسيرة التربوية والتعليمية.



وشكرت ياسمين لوباني رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب أعضاء اللجنة: شادي زبن وزيد موسى الذي قام بتصوير البرنامج، والطباخ راشد علي الصالح وطاقمه، كل الشكر والتقدير لهم على عطائهم وتعاونهم. وشكر خاص لكل من ساهم بانجاح هذا البرنامج، على جهودهم الرائعة لاسعاد طلاب المدرسة، واحياء هذا اليوم المميز. وأكدت لوباني على أهمية استمرار التعاون بين أعضاء اللجنة وإدارة المدرسة والمجلس المحلي، للارتقاء بابنائنا الى العلا، وتوفير كل ما يلزمهم لاحياء المزيد من هذه النشاطات الهادفة. وأكدت ان تنمية أبنائنا واطفالنا على قيم تراثنا العريق، بما يحويه من عادات طيبة وشهامة وأصالة هو البديل لاجواء العنف المستشرية في مجتمعنا، ونحن سنواصل هذه الجهود لضخ المزيد من النشاطات الإيجابية والفعاليات الهادفة من اجل أبنائنا ومجتمعنا عامة.



>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة