اخر الاخبار
تابعونا

طبريا: اندلاع حريق في مبنى سكني

تاريخ النشر: 2020-07-12 13:19:16
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الحزب الشيوعي: المطلب المُلحّ في الأول من أيار – إسقاط حكومة الرأسمال والاستيطان والفاشية!

تقدّم الحزب الشيوعي الإسرائيلي بتهانيه الكفاحية لجماهير العاملات والعاملين والطلاب والشباب والنساء اليهود والعرب في البلاد ولجميع عمّال العالم وشعوبه المضطهدة، بمناسبة الأول من أيّار، يوم التضامن الأممي للطبقة العاملة؛ عيد العمّال ويوم النضال من أجل العدالة الاجتماعية، من أجل السلام والمساواة ضد كافة أشكال الظلم والاضطهاد والاستغلال الطبقي والقومي والاجتماعي.

 

في الأول من أيّار نؤكد تمسّكنا بقيمنا الثورية والأممية ونرفع الرايات الحمراء التي لم نتخلّ عنها يومًا؛ رايات النضال الطبقي والسياسي من أجل حقوق العاملين والعاملات، من أجل المساواة التامة للأقلية القومية العربية الفلسطينية، ومن أجل السلام العادل والعيش المشترك بين الشعبين في هذه البلاد. ونؤكد أن العقبة الكأداء أمام إحقاق العدالة الاجتماعية هي استمرار الاحتلال واستمرار استغلال مقدّرات الشعب الفلسطيني ونهب حقوقه. ولا يمكن إحقاق أي تقدّم نوعي في المعركة الاجتماعية-الاقتصادية دون التصدّي لخطر الفاشية والحرب ودون تحدّي سياسة التنكّر لمتطلبات السلام العادل ولحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة في حدود 4 حزيران 1967 عاصمتها القدس الشرقية، والحل العادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين بموجب قرارات الأمم المتحدة.

 

إنّ المطلب الأكثر إلحاحًا في الأول من أيار 2018 أمام جماهير العاملين والمستضعفين في البلاد، أمام الجماهير العربية والقوى الديمقراطية اليهودية، هو إسقاط حكومة نتنياهو، حكومة الفساد وخدمة حيتان الرأسمال وعتاة الاستيطان والأبارتهايد، حكومة تكريس الاحتلال والاستغلال، حكومة التحريض العنصري والممارسات الفاشية، الحكومة المتحالفة مع الإمبريالية الأمريكية والرجعية العربية للعدوان على شعوب المنطقة، ولتصفية حق تقرير المصير للشعب العربي الفلسطيني. مطلب الساعة هو رحيل حكومة نتنياهو!

 

إنّ تحالف حكومة إسرائيل المعلن مع إدارة ترامب ومع أنظمة الخليج بقيادة السعودية وحربهم الشرسة على شعوب المنطقة والاعتداءات على سوريا والتهديد بحرب على إيران؛ هو الوجه الآخر للهجمة الفاشية التي تشنّها حكومة نتنياهو على الجماهير العربية وعلى الحيّز الديمقراطي، ولانحياز هذه الحكومة لمصالح الرأسمال الكبير، على حساب ملايين العاملات والعاملين وعلى حساب نحو مليوني مواطن يرزحون تحت خط الفقر في إسرائيل، من بينهم حوالي مليون طفل يهودي وعربي.

 

إنّ الحزب الشيوعي يدعو رفاقه وفروعه وشركاءه في الجبهة وجميع شركاء النضال في الشارعين العربي واليهودي، إلى تعزيز النضال ضد هذه الحكومة عل كل الجبهات، ورصّ الصفوف الكفاحية في مواجهة خطر الحرب والفاشية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة