اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الحرب لم تنته بعد ... الليلة الريال يستضيف بايرن مينوخ

يلتقى فى العاشرة إلا الربع مساءً اليوم فريق بايرن ميونيخ الالمانى مع ريال مدريد الاسباني، فى لقاء الإياب بالدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا، ويخوض الفريق الألمانى اللقاء رافعا شعار «الحرب لم تنته بعد»، فى سعيه لقلب تأخره ذهابا على ملعبه 1/2، ويتعين على العملاق «البافاري» ان يقدم افضل ما لديه على ملعب «سانتياجو برنابيو» لقلب تخلفه ذهابا، فى مباراة كان فيها الأفضل وأهدر لاعبوه فيها العديد من الفرص السانحة للتسجيل.



وكان أبلغ دليل على تصميم البايرن على عدم التفريط بمحاولة التأهل الى النهائي، وتجاوز العقبة الصعبة المتمثلة بحامل اللقب فى الموسمين الماضيين، استعارة لاعبه الفرنسى فرانك ريبيرى عبارة مأثورة للرئيس الفرنسى الراحل «شارل ديجول»، وكتب ريبيرى عبر «تويتر»: خسرنا المعركة لكن الحرب لم تنته بعد.



ويسعى النادى البافارى بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس (72 عاما)، الى تكرار الانجاز الذى حققه بقيادته أيضا فى 2013، بإحراز ثلاثية الدورى والكأس المحليين ودورى أبطال أوروبا، وحسم بايرن لقب البوندسليجا للموسم السادس على التوالي، وسيخوض نهائى كأس ألمانيا ضد اينتراخت فرانكفورت فى 19 مايو المقبل.



وعكس المدافع النمساوى دافيد الابا الذى سيعود فى الإياب بعد غيابه عن الذهاب بسبب الإصابة، تصميم لاعبى بايرن قبل مباراة اليوم قائلا: سنقدم كل ما لدينا فى مدريد.



وللبايرن تجربة على هذا الصعيد وتحديدا فى ربع نهائى الموسم الماضى حيث خسر امام ريال مدريد بالذات 1/2 ذهابا فى ميونيخ، وقلب النتيجة ايابا فى مدريد، وجر منافسه الى وقت اضافى لم يحسن استغلاله فسقط 2/4 وخرج من المنافسة بقيادة مدربه السابق الايطالى كارلو انشيلوتي.



وأراح هاينكس معظم الأساسيين وبينهم ريبيري، وأشرك تشكيلة احتياطية بمعظم عناصرها ففازوا 4/1 السبت الماضى فى الدورى على اينتراخت فرانكفورت الذى يدربه حاليا خليفة هاينكس فى الموسم المقبل الكرواتى نيكو كوفاتش، وسوف يفتقد البايرن جهود جيروم بواتينج والنجم آريين روبن بسبب الإصابة، لكنه يمكنه الاستفادة من جاهزية خافى مارتينيز وديفيد ألابا.



وفى مباراة اليوم يرجح أن يدفع الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد بلاعب خط الوسط لوكاس فاسكيز فى مركز الظهير الأيمن مكان دانى كارفاخال المصاب فى الساق.



وتقلصت الخيارات المتاحة أمام زيدان فى ظل غياب المدافع الاحتياطى ناتشو بسبب إصابته فى الساق قبل مباراة الذهاب، كذلك كان المهاجم إيسكو قد اشتكى من ألام الإصابة فى الكتف وشارك فى تدريبات الريال أمس الأول، وذلك للمرة الأولى منذ مباراة الذهاب أمام بايرن.



وفى حالة غياب إيسكو يرجح مشاركة ماركو أسينسيو الذى سجل فى شباك بايرن ذهابا، ضمن خط الوسط إلى جانب كاسيميرو ولوكا مودريتش وتونى كروس، وبالتالى يرجح أن يفضل زيدان، الفرنسى كريم بنزيمة على جاريث بيل للدفع به إلى جانب كريستيانو رونالدو فى الهجوم.



وكان زيدان قد أراح 10 من لاعبيه الأساسيين فى المباراة التى فاز فيها الفريق على ليجانيس 2 / 1 بالدورى الإسباني.



وقال زيدان: يجب أن نقدم مباراة هائلة أمام بايرن ميونخ، علينا أن نقدم أفضل مستوى لنا خلال العام، نحن مستعدون ولدينا إصرار غير مسبوق، مستعدون لتقديم كل ما لدينا من أجل التأهل للنهائي.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة