اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عشية زيارة مقام النبي شعيب عليه السلام - رئيس الدولة بزيارة معايدة لفضيلة الشيخ موفق طريف والطائفة الدرزية

زار صباح اليوم الثلاثاء رئيس الدولة رؤوبين ريفلين مقر الرئاسة الروحية في جولس لتقديم التهاني والتبريكات لمناسبة حلول الزيارة السنوية لمقام النبي شعيب عليه السلام في ال 25 من نيسان.



وكان في استقبال رئيس الدولة فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، أعضاء كنيست حاليين وسابقين، رؤساء السلطات المحلية الدرزية، قضاة المحاكم الدينية الدرزية  والمئات من أبناء الطائفة من الجليل والكرمل والجولان. 



فضيلة الشيخ طريف بعد أن شكر رئيس الدولة على زيارته للطائفة الدرزية الذي يحرص سنويا على معايدة أبناء الطائفة ، تطرق في معرض كلمته الى أوضاع الطائفة الدرزية في البلاد وعرض بشكل مسهب أحوال القرى الدرزية والمشاكل التي تعاني منها خاصة قضايا التخطيط والبناء.



الشيخ طريف طالب رئيس الدولة بممارسة الضغط على الحكومة لاحقاق المساواة التامة لابناء الطائفة الدرزية. الى جانب ذلك تحدث الشيخ عن انجازات أبناء الطائفة وتقدمهم في مجالات العلم والثقافة وذكر بأنه يفتخر لكون مدارس درزية تتصدر القمة في علامات البجروت وعن الازدياد الحاصل في عدد الطلاب الجامعيين الدروز. 



الشيخ موفق طريف شكر رئيس الدولة على المواقف التي يبديها لمصلحة جميع سكان ومواطني البلاد – عربا ويهودا وعلى أعماله التي تساهم وتساعد في تقريب القلوب والعيش المشترك في البلاد. فضيلة الشيخ اختتم أقواله بدعاء خاص عشية زيارة مقام النبي شعيب لاتهاء الحرب الدائرة في سوريا وعودة الاسقرار والهدوء والطمأنينة الى كافة أبناء الشعب السوري. 



رئيس الدولة من جهته قال إن علاقته مع أبناء الطائفة تعود الى أكثر من خمسين عام وانه من البديهي أن يزور الطائفة الدرزية في مناسباتها وأعيادها ، حيث أن الطائفة الدرزية جزء لا يتجزأ من المجتمع الاسرائيلي ولا يمكن أن يتخيل دول اسرائيل بدون الطائفة الدرزية.



 رئيس الدولة لم يُخْفِ أن الدولة مقصرة تجاه أبناء الطائفة في مجالات مختلفة خاصة الخرائط الهيكلية إلا أن يوجد بوادر حل وأنه سيتدخل بنفسه لدى الوزارت ذات الصلة لتسريع معالجة قضايا الطائفة الدرزية. رئيس الدول أثنى على أبناء الطائفة الدرزية الذين يثبتون أنفسهم وبجدارة في مجالات وحقول عديدة وأثنى على الشيخ موفق طريف وعلى كونه قائدا ورمزا لتقريب القلوب ووجهات النظر بين كافة سكان البلاد.   



هذا وتخلل حفل استقبال رئيس الدولة كلمة لمفيد مرعي رئيس مجلس حرفيس المحلي ومنتدى السلطات المحلية الدرزية حيث شكر باسم المجالس الدرزية رئيس الدولة على استعداده لطرح قضاياهم ومساندتهم. السيد مرعي شكر أيضا الشيخ موفق طريف على قيادته الحكيمة للطائفة الدرزية وعلى سعيه الدؤوب دون كلل لمصلحة أبناء الطائفة أينما كانوا.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة