اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

" كونوا معهم " رسالة انطلقت من القاسم في برنامجها " نسيم الصباح "

تناولت الإعلامية إيمان القاسم سليمان ضمن برنامج " نسيم الصباح " المذاع في راديو مكان، إلى جانب تلخيص أحداث الأسبوع، موضوع " الوالدية " في ظل تفاقم ظاهرة العنف في المجتمع العربي، وضعف التواصل بين الآباء والأبناء.


ومن بين الأمور التي طُرحت في الحلقة بمشاركة موجهة المجموعات في موضوع الوالدية والعلاقة بين الأهل والأبناء سوسن غطاس والدكتورة غدير زريق عبد الله الاخصائية النفسية والباحثة والمحاضرة في كلية عيمك يزراعيل، ان اولياء الأمور غير مواكبين لما يمر به ابناؤهم خاصة في ظل التطور التكنولوجي وشبكات التواصل الاجتماعي، ومن مخاطر ذلك على سبيل المثال لعبة " الحوت الأزرق " التي أدت الى انتحار 16 شاباً في العالم حيث تم شرح مضمونها ومخاطرها في البرنامج.


كما أشار المشاركون الى ان الأهالي أصبحوا يقدمون لأبنائهم المال عوضاً عن الوقت، وبدلاً من التواجد معهم ومتابعة ما يمرون به يسعون الى منحهم الاكتفاء المادي، وتظهر نتائج ذلك في سن المراهقة عندما يكون الوقت متأخراً لأن التواصل الوالدي يجب ان يبدأ من سن الطفولة المبكرة.

وتطرق الحوار الى العلاقة الثلاثية التي تزعزعت وهي الطالب والأهل والمعلم مما أثر على مكانة المعلم ودوره التربوي من جهة واذاب الضوابط الأخلاقية لدى الطلاب من جهة أخرى. وتداعيات ذلك تظهر فيما بعد مما نجده من شبيبة عنيفة غير متسامحة تلجأ الى السلاح والجريمة.


مصطلحات عديدة هامة تم الوقوف عندها في البرنامج، الوعي لدى الأهل، الاطلاع على ما يُنشر من مقالات وإرشادات، الاحتواء والاحتضان الذي يفتقد له ابناء اليوم بسبب انشغال الأهل عنهم.
وأجملت القاسم الحلقة بعبارة اقتبستها من المداخلات القيمة : " كونوا معهم ! " .. كونوا مع أبنائكم فهم بأمس الحاجة الى التربية والتوجيه والمرافقة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة