اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مئات السياح من البلاد في مهرجان التيوليب باسطنبول ..... المربي وليد دحلة من طرعان : جنات على مد النظر

تعتبر دولة تركيــا من أهم الدول السياحية والتاريخية التي ذاع صيتها في جميع أنحاء العالم مما جعلها من أولى الدول المتخصصة في مجال السياحة، كما يفضل الكثيرون من محبي السفر الذهاب إلى تركيا دون غيرها من البلدان الأخرى نظرًا لما تتميز به من أماكن سياحية وترفيهية ومعالم أثرية ذات قيمة تعود أصولها إلى العصور القديمة.



كما في كل عام وفي هذا الوقت تحديدا , يقصد المئات من السياح من فلسطينيي الداخل خاصة والعالم عامة , العاصمة التركية اسطنبول , للاستمتاع فيها وزيارة معالمها وتاريخها والاطلاع على حضارة أهلها وسلفها السابق , كما ويزور السياح من البلاد والعالم مدينة اسطنبول في هذا الوقت من السنة للاستمتاع بمهرجان أزهار التيوليب ذات الالوان الرائعة والشكل الجميل .



وخلال المهرجان يتم زراعة ما يقارب 600  الف زهرة من ورد التوليب في ساحة السلطان احمد في وسط العاصمة التركيو اسطنبول في مشهد خلاب رائع .



وبدأ المهرجان من الأول من نيسان/ أبريل حتى الأول من أيار/ مايو في كل حدائق وشوارع  إسطنبول.




وفي حديث للصنارة نت مع المربي وليد حامد دحلة من سكان قرية طرعان والذي زار المهرجان وخصنا بمجموعة صور من هناك قال :" هو مهرجان رائع جدا , ويكفي ان تتجول على مساحة كبيرة لا ترى فيها الا أزهار التوليب الرائعة الجميلة بالوانها المختلفة , ولا تسمع الا زقزقة العصافير في الحديقة , خاصة وان المهرجان يتم من خلاله بناء أشكال فائقة الجمال بأزهار التوليب فقط ".



وردة التيوليب ... في سطور 



وتتميّز وردة التيوليب بأنّ لها ستّة أوراق فقط، وتُزرع على شكل شتلات، وتنمو بالأحمر والأصفر والأسود المائل للبنفسجي والأبيض والزهري والبرتقالي.



ورد التوليب أو كما يُسمى باللغة التركية "لالِه (lale)" هو الأكثر شهرة وتميزًا على الإطلاق فهو شعار مدينة إسطنبول، وهو الرمز الموضوع في شعار بلدية إسطنبول الكبرى، والابن البارّ للمدينة.



وعلى عكس الشائع فإنّ إسطنبول هي الموطن الاصلي لوردة التوليب - اللالِه وليست هولندا، فقد اكتُشِفَت أوّل وردة فيها قبل أن ينقُلها التجار المسلمون إلى أوروبا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة