اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المالكي: هناك خياران للتحرك الفلسطيني بالأمم المتحدة

 أكد وزير الشؤون الخارجية والمغتربين رياض المالكي ان هناك خيارين ضمن التحرك الفلسطيني المقبل في الامم المتحدة اما الطلب من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ترجمة اقتراحه حول تشكيل لجنة تحقيق بمجازر قوات الاحتلال في غزة او تقديم مشروع قرار في مجلس الامن لتوفير الحماية الدولية لشعبنا، مشيرا الى ان الخيار الاول يضمن عدم تراجع الامين العام عن مطالبته بتشكيل لجنة تحقيق فيما ستحاول الولايات المتحدة إفشال اقرار مشروع القرار في مجلس الامن.



وأكد المالكي في تصريحات لصوت فلسطين على استمرار المشاورات مع كافة الاطراف للتحرك نحو مجلس الامن الدولي والجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان والمحكمة الجنائية الدولية حسب تعليمات السيد الرئيس في كيفية التوجه لهذه المنظمات لتشكيل لجنة تحقيق في احداث يوم الارض في قطاع غزة.



واشار وزير الخارجية الى استمرار الاتصالات مع مختلف الجهات والهيئات الدولية حيث تمت مخاطبة المقررين الخاصين لحقوق الانسان والمحكمة الجنائية الدولية على اعتبار ان ما قامت به قوات لاحتلال يعد جريمة حرب حسب القانون الدولي الانساني.



من جهة ثانية، يتوجه المالكي الى باكو في اذربيجان غدا لحضور مؤتمر وزراء خارجية عدم الانحياز حيث سيتم مطالبتهم بتأييد الخطوات الفلسطينية اللاحقة في المنظمات الاممية.



وفيما يتعلق بالقمة العربية المرتقبة في الرياض، اكد المالكي انه سيجري قريبا اضافة ملف المجازر التي ارتكبها الاحتلال قبل ايام في غزة بعد اعتماد مشاريع القرارات الفلسطينية خلال الاجتماع الاخير لوزارء الخارجية العرب الشهر الماضي تمهيدا لاقرارها في القمة.



وحول الاعتراف بدولة فلسطين، اشار المالكي الى ان الجهود الفلسطينية متواصلة في هذا الاطار، مشيرا الى اجتماع برلمان سلوفينيا الذي سيبحث مسألة الاعتراف بدولة فلسطين هذا الشهر، وكذلك متابعة هذا الموضوع مع الجانب الفرنسي الذي يتنتظر نتائج لقاء ماكرون ترامب في الثاني والعشرين من الشهر الجاري وعلى ضوئه سيحدد مسالة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة