اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مدرسة المتنبي الإعداديّة- طمرة تحصد النجمة الثالثة في مسابقة عن الصحة

تألقت إعداديّة المتنبي بحصولها على شهادة وزارة المعارف عن لواء الشمال "בית ספר מקדם בריאות"
وذلك على عملها المتواصل والدؤوب في مجال الصحة والرياضة.


وضمن نشاطها في هذا المجال نظّمت المدرسة مشروع أمناء الصحة تحت إشراف وإرشاد معلّمة العلوم يسرى حجازي، حيث قام أمناء الصحة من صفوف التاسعة  بتحضير مواد غنيّة وهامّة عن الصحة والتغذية السليمة ونهج الحياة الصحيّ، وقاموا بعرضها أمام طلاب الطّبقة السابعة والثامنة بهدف إثرائهم وزيادة وعيهم وإدراكهم حول المجموعات الغذائيّة الأساسيّة الهامّة للنموّ السّليم للجسم، مع التّشديد على أهميّة وجبة الفطور ومساهمتها برفع مستوى التّركيز لدى الطّالب ورفع مستواه الدّراسي .وقد تخلّل البرنامج عرض فيديوهات تعليميّة تحدّثت عن الموضوع بهدف التوجيه التثقيفي وزيادة الوعي لدى طلابنا في مجال التغذية السليمة.



وقد استمر البرنامج بفعاليات صفيّة إبداعية تحمل شعارات ورسومات في موضوع التغذية السليمة والهرم الغذائي. وقد أبدع الطلاب برسوماتهم وعملهم المشترك داخل الصفوف. 



كما وقامت طالبات الصف السابع بالتحدث في الكلمة الصباحيّة عن أهمية التغذيّة الصّحيّة وتأثيرها على نهج حياتنا وصحتنا. وكذلك قام الأمناء بتوزيع بطاقات ممغنطة تحمل الوصايا العشر في التغذية السليمة ونهج الحياة الصّحّيعلى جميع الطلاب والعاملين في المدرسة.



إلى جانب هذا البرنامج الغنيّ والمميّز، فقد اعتنت المدرسة على مدار سنوات عديدة بموضوع الصحة حيث واظبت مستشارة المدرسة رنا درويش على تقديم محاضرات توعويّة تثقيفيّة لجميع الطبقات بموضوع النظافة الشخصية والتغييرات الجسمانية والنفسية التي تحدث في جيل المراهقة، وموضوع التدخين والمشروبات الغازية والكحوليّة، إلى جانبها قام أستاذ التربية البدنية إيهاب خطيب بدوري كرة قدم، كرة سلة وتنس طاولة لجميع الطبقات بالإضافة إلى الأسئلة الرياضية بمسابقات كاهوت ومحاضرات قيّمة في مجال الرياضة والصحة.



ومن هنا تتقدّم إدارة المدرسة والهيئة التدريسيّة بجزيل الشكر والعرفان لجميع المعلمين والمعلمات على المجهود والتعاون في إنجاح المشاريع المدرسيّة، وفي تحقيق الرّؤية المدرسية على كافّة المستويات. 


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة