اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

منتخب إسبانيا يسحق الأرجنتين في مباراة تاريخية

سحق منتخب إسبانيا، نظيره الأرجنتيني، بنتيجة 6-1، في المباراة الودية، التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.



أحرز أهداف إسبانيا، دييجو كوستا (13)، وإيسكو (هاتريك)، في الدقائق 26 و52 و74، وتياجو ألكانتارا (54)، وإياجو أسباس (73)، فيما سجل نيكولاس أوتاميندي، هدف الأرجنتين في الدقيقة 39.



دخل منتخب الأرجنتين، المباراة بضغط كبير على الخطوط الخلفية لإسبانيا، مستغلًا غياب الترابط في دفاع صاحب الأرض.



ومع الدقيقة الثامنة، أرسل لو سيلسو، كرة عرضية، وسط غفلة من داني كارفاخال، وصلت إلى هيجواين، الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ولكنه أضاعها بغرابة أمام المرمى.



واستفاق الماتادور، بعد البداية البطيئة، وتمكن من الاستحواذ على الكرة، وصنع أكثر من فرصة خطيرة، عن طريق إيسكو وماركو أسينسيو.



وتمكن دييجو كوستا من افتتاح التسجيل لإسبانيا مع الدقيقة 13، بعدما استغل تمريرة ساحرة من أسينسيو، ليسبق الحارس روميرو، ويسدد كرة قوية سكنت الشباك.



ولم يتمكن الحارس الأرجنتيني من استكمال المباراة، إثر إصابته بعد تدخله مع كوستا في لقطة الهدف، ليضطر خورخي سامباولي، مدرب التانجو، إلى إجراء التبديل الأول بخروج روميرو ودخول كاباييرو.





واصل الإسبان سيطرتهم على اللقاء، وسط عدد كبير من التمريرات بين لاعبي الوسط والهجوم، ليعاود أسينسيو تألقه ويمرر كرة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى إيسكو، ليحرز الهدف الثاني.



حاول منتخب الأرجنتين، العودة للمباراة وتقليص الفارق، وفي الدقيقة 39 ارتقى نيكولاس أوتاميندي فوق الجميع، وسط غفلة سيرجيو راموس، ليسجل الهدف الأول للتانجو، بضربة رأسية من ركنية نفذها بانيجا.



وأجرى جولين لوبيتيجي، التغيير الأول لإسبانيا، مع انطلاق الشوط الثاني، حيث أخرج دييجو كوستا، ودفع بإياجو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو.



وبعد 7 دقائق على بداية الشوط الثاني، استفاد البديل أسباس، من تمريرة أكثر من رائعة من إنييستا، لينفرد بالحارس كاباييرو، ليمررها إلى إيسكو، الذي سجل الهدف الثالث للماتادور.



واستسلم المنتخب الأرجنتيني بشكل غريب في الشوط الثاني، حيث واصل الإسبان سيطرتهم على اللقاء، حتى في ظل تقدمهم بالنتيجة بثلاثية نظيفة، ليعود أسباس ويصنع الهدف الرابع، الذي أحرزه تياجو ألكانتارا، وسط سلبية تامة من الضيوف.



ولجأ منتخب الأرجنتين، إلى استغلال الكرات الثابتة بقدر الإمكان في الشوط الثاني، بعدما فقد الكثير من قوته في مجاراة إسبانيا بسبب النتيجة، حيث عاد أوتاميندي برأسية قوية، ولكنها ارتطمت بعارضة دي خيا.




وانهار منتخب الأرجنتين، في العشرين دقيقة الأخيرة، بعدما سجل أسباس، الهدف الخامس، بتمريرة طويلة من الحارس دي خيا في الدقيقة 73، ليتبعه إيسكو، بعد دقيقة واحدة، بتسجيل الهدف السادس والهاتريك.




ومع الـ 10 دقائق الأخيرة، دفع المدرب الإسباني، بلوكاس فاسكيز وماركوس ألونسو وداني باريخو، بدلا من جوردي ألبا وإيسكو وتياجو ألكانتارا.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة