اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تشييع جثمان الفنانة ريم بنا اليوم في الناصرة وسلّام ينعى: ربطتني بريم صداقة عميقة

نعت عائلة الفنانة النصراوية ريم بنا: والدتها زهيرة وأخوها فراس وأبنائها بيلسان وأورسالم وقمران وأصدقاؤها وأحباؤها والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،  ببالغ الحزن والأسى رحيل إبنتهم البارة ومغنية فلسطين الأولى ريم بنا، متممةً واجباتها الوطنية والإنسانية تجاه شعبها وكل مظلومي العالم.


 وسيسجى جثمانها الطاهر في قاعة الروم الأرثوذكس إبتداءًا من الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت 24/3/2018 ،ومن ثم سيشيع جثمانها إلى مثواه الأخير الساعة الرابعة مساء من ساحة العين إلى مقبرة اللاتين .

 

تقبل التعازي من يوم الأحد وحتى الثلاثاء من الساعة الرابعة وحتى التاسعة مساء في قاعة بنيدكتوس للاتين.


بهذه الكلمات فجعت فلسطين برحيل ابنتها ريم بنا بعد صراعها الاسطوري مع المرض، دون أن تحصد نجاح البومها الاخير الذي سجلته قبل تدهور حالتها والذي لم ير النور بعد، ورغم أن الألبوم لا يحمل غناءها، إلا أنه يحمل هواجسها وبعض كلماتها، حسب ما أعلنت في الأشهر الأخير


 ريم بنا

ريم بنا مغنية وملحنة وموزعة موسيقية وناشطة وطنية واجتماعية. وقد وُلدت ريم بنا في 6 ديسمبر 196، بمدينة الناصرة عاصمة الجليل، هي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ، درست ريم بنّا الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى في موسكو، وتخرجت عام 1991 بعد 6 سنوات أكاديمية درست خلالها الغناء الحديث وقيادة المجموعات الموسيقية. لها عدة ألبومات موسيقية يطغى عليها الطابع الوطني. كما أنّ لها عدة ألبومات أغاني للأطفال. ولها أيضاً العديد من المشاركات في احتفاليّات ونشاطات عالمية لنصرة حقوق الإنسان. يتميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.

 

لحالة الصحية لريم تدهورت في السنوات الأخيرة؛ حيث أصيبت بالتهاب حاد في الأحبال الصوتية، مما أفقدها قدرتها على الغناء، وخضعت نتيجة الالتهاب إلى عملية جراحية في أحد مشافي ألمانيا، ونجحت العملية آنذاك، وأمرها الأطباء بممارسة بعض التمرينات الصوتية لعودة صوتها تدريجيًّا، إلا أن جسدها لم يسعفها لمواصلة التمرينات؛ حيث غزت المياه رئتيها في الأشهر الأخيرة، ما جعلها تتنقل بين مشافي فلسطين، ومن ثم اضطرت للسفر للعلاج بالخارج مرة أخرى.

رئيس بلدية الناصرة وادارتها تنعى لشعبنا العربي والفلسطيني الفنانة الملتزمة ريم بنا

بمشاعر من الحزن والأسى تنعي بلدية الناصرة ورئيسها الى شعبنا كله في شتى بقاع الأرض والأمة العربية وفاة الفنانة النصراوية الفلسطينية العربية 

ريم بنا التي غنت للناصرة ولفلسطين وعاشت مسيرة شعبها والتحمت بقضاياه وكرست فنها وذاتها لقضيته العادله. 

كانت ريم بنا بطلة اسطورية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى فهي برحلتها الفنية جسدت امال والام شعبها وحملت حكايته أينما حلت.

ربطتني بريم علاقة أخوية وصداقة عميقة خاصة في السنوات الأخيرة وكنت على علم برحتلها مع مرضها الذي كافحته ببساله . وأمنت انها فنانه غير عاديه قدمت لشعبها وللاغنيه المحليه والعربيه الشيء الكثير .

بأسمي وباسم بلديه الناصرة اداره ومجلس بلدي نقدم التعازي الحاره الى اهلها أمها السيدة زهيرة صباغ واخيها السيد فراس بنا ولكل آل البنا في الناصرة والشتات اعمق واحر التعازي ونؤكد ان ريم بنا لم تكن ابنة عائلتها فقط بل ابنة مدينة كاملة وشعب يفتخر بها. 

الى جنات الخلد يا ريم 


جمعية الناصرة للثقافة والسياحة تنعى مغنية فلسطين الأولى ريم بنا

 نعت جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، اليوم السبت، الفنانة ريم بنا التي وافتها المنية عن عمر يناهز 51 عاماً بعد صراع مع المرض.

واعتبرت جمعية الناصرة للثقافة والسياحة في بيان لها، أن رحيل بنا يعد خسارة كبيرة للفن في فلسطين والعالم العربي. وقالت إن بنا تعد أحد رموز الفن النصراوي والفلسطيني، وكانت لها بصمات وإنجازات حافلة.

وقدم رئيس الجمعية وليد عفيفي، خالص تعازيه لعائلة الفقيدة وأقاربها، معتبراً أن الفن النصراوي والفلسطيني خسر برحيل ريم فنانة قديرة مع رسالة انسانية ووطنية مناصرة لحقوق المظلومين.

 النائب عيساوي فريج ينعى الفنانة ريم بنا

نعى عضو الكنيست عيساوي فريج الفنانة الكبيرة ابنة الناصرة ريم بنا التي توفيت اليوم السبت في المانيا عن عمر يناهز الـ 52 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وقال النائب فريج:" الفنانة ريم بنا رحلت عنا لكنها ستبقى بيننا بأغانيها التي اصبحت على لسان كل صغير وكبير".

وتابع يقول:" الفنانة ريم بنا استطاعت ان تتحدى المرض لسنوات طوال واستمرت بالغناء دول استسلام، انها انموذج للفنان الذي يتفانى من اجل فنه وجمهوره الواسع".

وانهى النائب فريج يقول:" اتقدم بخالص العزاء للشاعرة زهيرة صباغ والدة الغزالة البيضاء(ريم بنا)، كما اعتادت ان تناديها، والى كافة افراد العائلة، رحم الله الفنانة ريم بنا".



 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة