اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

انت اهم شخص في حياة اولادك، حافظي على حالك وعلى حياة اولادك

احزمة ومقاعد الأمان، هي من الضرورات القصوى لإنقاذ الحياة وتقليل الإصابة في حالة حادث طرق، وقد تكون الفارق بين الحياة والموت. 


نسبة السائقات ارتفعت بشكل كبير جداً في المجتمع العربي، وغالبية الأمهات اليوم يقدن السيارات، وعليهن تقع مسؤولية والدية هامة في السيارة مثلهن مثل الآباء، عندما يقدن اطفالهن الصغار وأبناء العائلة في مختلف احتياجات الحياة.  رغم ذلك تجد العديد من الأمهات صعوبة بالالتزام بتثبيت الأطفال في مقاعد الأمان، والمداومة على هذا التصرف الآمن. 


 منقدملكن اهم النصائح التي من الممكن ان تساعدكن في المداومة على استعمال مقاعد الأمان:


من المحبذ إبقاء كرسي الأمان مثبت في السيارة، وعدم فكه وتركيبه في كل سفرة، الامر الذي يوفر عليكم الجهد والوقت ويجعل ادخال الطفل/ة لمقعد الأمان سريع وغير معقد. 


عدم الالتهاء عن السياقة بالنظر والحديث مع الطفل في المقعد الخلفي، حيث نعرف ان الام قد تحتاج لتهدئة طفلها او طمأنته الى وجودها معه خلال السياقة كونه يجلس في المقعد الخلفي، الامر الذي من الممكن ان يشكل خطر لشرودها عن السياقة وقد يتسبب في حادث مؤلم، بالإمكان النظر والاطمئنان على الطفل من خلال المرآة ودون ان نخاطر بفقدان السيطرة والالتهاء. 


يجب تشجيع اهداء كراسي الأمان، واحتياجات الأمان كهدايا عند الولادة، للمساعدة في انتشارها وتشجيع الاهل على استعمالها، ومن ناحية أخرى قد تكون هذه المقاعد ذات تكلفة باهظة، ومن المحتمل ان يكون هذا عائق امام الأهل. 


من المفضل امتلاك اكثر من كرسي أمان واحد اذا امكن، بالذات اذا كان في البيت اكثر من سيارة، ولحالات الطوارئ، او السفر مع الاقرباء، ولمنع الوصول الى وضعية ان مقعد الأمان غير متوفر بمتناول اليد في كل سفرة وكل سيارة يسافر بها طفلكم. 


في حال عدم وجود كرسي أمان، نتيجة لأوضاع اقتصادية هذه او تلك، لا تترددوا بطلب مساعدة او استلاف من عائلات قد انتهت من استعمالها، اليوم هناك مجموعات في الشبكات الاجتماعية التي بالإمكان التوجه اليها لطلب مثل هذه المساعدة.  


والنصيحة الأهم، انت الام وانت السائقة وأنت المسؤولة عن أمان طفلك وليس هو، ففي حالة معارضة الطفل/ة، انت من يقرر وعليكي عدم التهاون وأخذ دورك في تثبيت وتأمين الطفل حتى لو لم يحب ذلك. 
 

بالإضافة مهم تتذكروا النصيحة الأساسية 


في كل سفرة من بدايتها الى نهايتها، يتوجب على كل ركاب السيارة، ربط حزام الامان ويتوجب تثبيت الأطفال في مقاعد الأمان المناسبة وفق لجيلهم. 


يجب تثبيت مقاعد الأمان وفق تعليمات المنتج، لضمان نجاحتها ومنع إصابة طفلك في حالة حادث. 


بأي حالة ونوع مقعد أمان يمنع على الاطلاق وضع الطفل مقابل وسادة هوائية فعالة، مكان الجلوس الأكثر اماناً للأطفال في السيارة هو المقعد الخلفي.


نتمنى لكن سفرة امنة وشهر مرأة سعيد


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة