اخر الاخبار
تابعونا

نابلس: مستوطنون يحرقون عدة مركبات

تاريخ النشر: 2019-11-22 11:26:23
حالة الطقس
طمرة - sunrise° - sunset°
بئر السبع - sunrise° - sunset°
رام الله - sunset° - timezone°
عكا - sunrise° - sunset°
يافا - ° - °
القدس - sunset° - timezone°
حيفا - sunrise° - sunset°
الناصرة - sunrise° - sunset°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2139
ليرة لبناني 10 - 0.0231
دينار اردني - 4.9265
فرنك سويسري - 3.5126
كرون سويدي - 0.3523
راوند افريقي - 0.2307
كرون نرويجي - 0.3823
كرون دينيماركي - 0.5133
دولار كندي - 2.6227
دولار استرالي - 2.3525
اليورو - 3.8335
ين ياباني 100 - 3.2691
جنيه استرليني - 4.3015
دولار امريكي - 3.493
استفتاء
هل تستعمل الفيسبوك يوميا ؟
نعم
لا
لا يوجد لدي فيسبوك


تمديد اعتقال شرطي من الناصرة بشبهة علاقته بخلية قضية الابتزاز

مدد رئيس محكمة الصلح في الناصرة القاضي دورون افرات , اعتقال شرطي من سكان الناصرة (الاسم محفوظ)حتى يوم الاثنين المقبل 19-03-2018 وذلك بشبهة مساعدته لعصابة "الخاوة"التي تم كشفها في الناصرة مطلع الاسبوع .


وكانت وحدة التحقيقات مع رجال الشرطة "ماحش"قد اعتقلت الشرطة بشبهة علاقته بالخلية وبحسب التحقيقات الاولية ان الشرطي مشتبه بعمليات ابتزاز ومساعدة خلية قامت بعمل اجرامي ومحاولة تشويش التحقيق.

كما ومددت المحكمة اعتقال القسم الاكبر من المشتبهين الاخرين حتى يوم الاحد 18-03-2018 واخرين حتى اليوم الجمعة .


وكان قد جاء في بيان صادر عن الشرطة انها ضبطت واوقفت فجر الاحد،  افراد منظمة اجرامية قامت بزرع الذعر والخوف بقلوب مواطنين ابرياء واصحاب محلات تجارية في مدينة الناصرة في الاونة الاخير.

بعد تحر وعمليات تحقيق سرية طالت عدة اشهر اوقفت اليوم الشرطة افراد منظمة اجرامية التي قامت بابتزاز اصحاب محلات تجارية ومواطنين من سكان  مدينة الناصرة  كما وضبطت اموال عدة.

وفق التحقيق، تبين ان عندما رفض اصحاب محلات تجارية وسكان من مدينة الناصرة  بالسماح لهؤلاء المجرمين بابتزازهم  ورفضوا دفع الاموال لهم، قام المشتبهين بالحاق الضرر بالمواطنين تهديدهم واطلاق النار على بيوتهم ومحلاتهم بهدف زرع الذعر والخوف في قلوبهم كي  يدفعوا لهم الخاوة.

فجر هذه الليلة، مع اعطاء الاذن ببدء النشاط، قام المئات من افراد شرطة اسرائيل منهم من الوحدات الخاصة وشرطيين سريين وافراد من حرس الحدود ووحدة الكلاب البوليسية وافراد من طاقم التشخيص الجنائي بمدهامة بيوت المشتبهين، الذين قاموا وفق الشبهات في الاونه الاخيرة بابتزاز اصحاب مطاعم ومواطنين من سكان مدينة الناصرة خصوصا في منطقة العين.


وفق الشبهات، قام افراد المنظمة الاجرامية، بشكل منتظم بالوصول الى المطاعم او المقاهي واختلاق نقاش ونزاع مع اصحاب المطاعم والمقاهي ومنها استعمال العنف ضد الممتلكات في المحلات والحاق الاضرار بها. ومن ثم يتوجه اصحاب المحلات عن طريقهم الى رئيس المنظمة الاجرامية بطلب ان يدفعوا لهم الاموال كي لا يلحقوا بهم الاضرار مستقبلا.

كما وتبين انه من كان لا يفهم هذة الرموز والاشارات ولم يقم بدفع الاموال للمبتزين كان يعرض نفسه لخطر فوري وملموس تمثل باطلاق نار على بيوت لاصحاب المحلات مطاعمهم ومقاهيهم. 


في عدد من المرات قام المبتزون بالقاء قنابل بهدف زرع الذعر والخوف في قلوب اصحاب المحلات متمنيين ان بهذا سيجبرون على دفع الاموال لهم.


افراد المنظمة الاجرامية قاموا بتلقي الاموال تحت التهديد والابتزاز والتخويف من اصحاب محلات في مدينة الناصرة ايمانا من الاخرين بالحرص على حياتهم وامنهم وسلامتهم.
بعد عمليات تحر وتحقيق سري طالت اكثر من 10 اشهر من خلال استعمال كافة الامكانيات منها المتقدمة تكنولوجيا وبالتعاون مع النيابة العامة لواء الشمال، تم توقيف فجر اليوم 15 مشتبها في القضية.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة