اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تعقد يوم دراسي للمعلمين الجدد ولطلاب الستاج

أقامت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوم الجمعة 9/3/2016 في قاعة الريان في سخنين يوم دراسي، حيث شارك فيه ما يقارب 600 من المعلمين الجدد ومن المعلمين في مسار التخصص في التدريس (الستاج) من طلاب السنة الرابعة في الكلية. كما وشارك في اليوم الدراسي كل من الدكتور علي وتد رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية ومفتش قسم التخصص (الستاج) في وزارة المعارف، السيدة تريز عيسى المسؤولة في قسم القوى البشرية في وزارة المعارف، مفتشين ومديري مدارس ومحاضرين من الكلية وعدد كبير من المعلمين المرافقين، وقد تولى عرافة اليوم الدراسي وتنظيمه رئيس قسم التخصص في الدريس في الكلية الدكتور وليد دلاشة.

افتتح اليوم الدراسي مدير عام كلية سخنين السيد نزيه بدارنة الذي رحب بالحضور الكريم، وأكد بدارنة على أهمية دور المعلم في العملية التربوية، كما وأكد على دور كلية سخنين الطلائعي والمتميز في القيادة التربوية والتي تعتبر من اعلى المستويات في البلاد. وعرض السيد نزيه بدارنة إنجازات الكلية الأخيرة وعلى رأسها المصادقة الدائمة من قبل مجلس التعليم العالي اقامة "مركز محاكاة" (מרכז סימולציה)، المركز الذي بدأ بتقديم خدماته للمعلمين الجدد والمتخصصين في التدريس إضافة الى تقديم خدماته للقطاع التربوي بشكل عام للقطاع العام والخاص أيضا. هذا وأكد بدارنة أن كلية سخنين تعد من أكبر الكليات في مجال التخصص الستاج، والسبب لذلك ان الكلية تعمل على توفير الستاج للطلاب قدر المستطاع حيث تدعمهم بإيجاد أماكن عمل من خلال وزارة المعارف أو شبكة المدارس التابعة للكلية القطرية سخنين المنتشرة في جميع انحاء البلاد وأكد بدارنة أن أبواب كلية سخنين ومرافقها المختلفة ومكاتبها مفتوحة لجميع الطلاب وان القائمين على كلية سخنين كل واحد من موقعه يعمل على دعم الطلاب ومساندتهم في شتى المجالات.

 

الدكتور علي وتد، رئيس معهد الأكاديمية العربية لتعليم ببيت بيرل، وعضو في قسم التخصص بالتدريس في وزارة المعارف تحدث عن أهمية التقييم النوعي والمهني للمتخصصين في التدريس وعن اخر المستجدات من قسم التخصص بالتدريس.

السيدة تريز عيس المسؤولة في قسم القوى البشرية في وزارة المعارف أكدت على دور كلية سخنين لتأهيل المعلمين واهتمامهم بإقامة مثل هذه الأيام الدراسية الهامة كل عام، الامر الذي يصب في مصلحة المعلمين الجدد والمتخصصين في التدريس وطلاب الكلية. وشددت على اهمية استيعاب المعلمين الجدد في الحقل التدريسي وعلى حقوقهم وواجباتهم. وأكدت على كيفية وأهمية فتح الملف في قسم القوى

...


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة