اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

يوم المرأة العالميّ في مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة

كعادتها، احتفت مدرسة الجليل الثّانويّة التّجريبيّة في النّاصرة بذكرى يوم المرأة العالميّ بفعّاليّات متنوّعة، تهدف إلى استذكار وقفة النّساء النّضاليّة لنيل حقوقهنّ في المجتمعات عامّة، وللتّأكيد على أنّ هذه الذّكرى ليست عيدًا، بل استمرارًا للاجتهاد من أجل تطوير ركائز المجتمع بشريكيها المرأة والرّجل.


افتتح اليوم ببرنامج لمنتدى القراءة والإبداع الّذي تشرف عليه المربّية الكاتبة منى ظاهر بغية تعزيز مكانة لغتنا وأدبنا العربيّ والمحلّيّ. وفيه وقف مدير المدرسة فيصل طه ليؤكّد على أنّ هذا اليوم يخلّد النّضال من أجل حريّة المرأة من الفكر الذّكوريّ، ومن الأسر، ومن الاحتلال، ولا يكون ذلك إلّا بشراكة من الرّجل، وعن أهمّيّة التّعليم وتطوير الفكر المنفتح الّذي يرفع من دعامة المجتمعات. بعدها قدّمت المربّية الكاتبة منى ظاهر قراءة تلخّص حدث الثّامن من آذار، وقدّمت نبذة عن منتدى القراءة والإبداع، وعرّفت بالطّالبتين المشاركتين نرمين بركة وسدى حجّة اللّتين ساهمتا بقراءات أدبيّة وشعريّة حول الأرض والمرأة والوطن.


مع العلم أنّ منتدى القراءة والإبداع المستمرّ برعاية المدرسة منذ ثلاث سنوات، يهدف إلى تطوير مهارات الكتابة الإبداعيّة، المشاركة في كلمة الصّباح وفي فعّاليّات وأنشطة مدرسيّة، وفي ندوات إبداعيّة ولقاءات ثقافيّة.


تلت القراءات الّتي استوقفت جمهور المدرسة من مربّين وطلّاب قراءة مقاطع من قصيدة لنزار قبّاني بصوت المربّي عايد علي الصّالح، وقد أتمّ مشاركته بكتابة هذه المقاطع بالخطّ العربيّ الجميل.

بعدها قدّم المربّي غصوب سرحان كلمة وهديّة للطّلّاب والهيئة التّدريسيّة عبارة عن أغنية للمرأة بصوت كاظم السّاهر.


تتابعت فعّاليّات المدرسة بوقفات عن أدوار النّساء عبر التّاريخ خلال الحصص التّعليميّة، وتوّج النّهار باحتفال لجنة العمل مع طاقم العاملين في المدرسة من إدارة ومعلّمين وموظّفين، تحدّث فيها مدير المدرسة فيصل طه، والمربّي غانم حبيب الله عن لجنة العمل، مع توزيع الحلوى والشّوكولاتة، ليكون لهذا اليوم نكهة متميّزة، بالإضافة إلى تحفيز لمواصلة الدّأب والعطاء لما فيه من فائدة وخير على أبنائنا وبناتنا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة