اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

بعد وصفها بالإرهابية- حماس تعود لمغازلة السعودية

عادت حركة حماس إلى مغازلة المملكة السعودية بعد فترة طويلة نسبياً من الجفاء، إذ قال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم إن حماس تثمن حديث وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطان أمام مجلس جامعة الدول العربية، والتي أكد فيها على موقف بلاده أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.


وأشادت حماس باعتبار المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى، وأنها تأتي في أولوية اهتمامات المملكة في أي نقاشات للوضع العربي داخليا وخارجيا، وعلى ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.


وأضاف برهوم أن هذه المواقف تعكس أصالة الأمة ونقاءها وحبها لفلسطين قضيتهم المركزية، وإن المطلوب المزيد من هذه المواقف الشجاعة والجريئة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التصفوية العنصرية المتطرفة. كما ندعو إلى حشد كل طاقات الأمة لدعم عدالة القضية الفلسطينية.


تصريحات سابقة للجبير

وكانت (حماس) استنكرت قبل أيام استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في التحريض على الحركة، ودأبه على وصفها بالمتطرفة.

وقالت حماس إن وصف الجبير لها بالحركة المتطرفة يعد تضليلا للرأي العام وتشويها لمقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة، وإن ذلك لا يعكس مزاج الشعب السعودي ولا يتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية.



وأضافت أن تصريحات الجبير من شأنها تشجيع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني ورموزه وعناوين نضاله.



ودعت الحركة في بيانها لوقف مثل هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة للقضية الفلسطينية، ووضع حدّ لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة.



وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال إن وقف تمويل دولة قطر لحركة حماس سمح للحكومة الفلسطينية بالسيطرة على قطاع غزة، واصفا حماس بـ"المتطرفة" بعد وصفها بـ"الإرهابية" مؤخرا.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة