اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2188
ليرة لبناني 10 - 0.0228
دينار اردني - 4.8735
فرنك سويسري - 3.5695
كرون سويدي - 0.3634
راوند افريقي - 0.2385
كرون نرويجي - 0.3860
كرون دينيماركي - 0.5134
دولار كندي - 2.6459
دولار استرالي - 2.3728
اليورو - 3.8364
ين ياباني 100 - 3.1393
جنيه استرليني - 4.5116
دولار امريكي - 3.455
استفتاء

مجلس يافة الناصرة يقر ميزانية 2018 العادية بقيمة 108 مليون شيكل

بزيادة أكثر من 10 ملايين شيكل (11%) عن السنة الماضية أقر مجلس محلي يافة الناصرة ميزانيته العادية للعام 2018 والتي بلغت ما يقارب 108 مليون شيكل، وذلك بالإضافة الى إقراره للميزانية غير العادية التي تشمل رزمة كبيرة من المشاريع الجديّة التي سيتم تنفيذها خلال السنة الحالية 2018 ويتواصل تنفيذها في السنوات الثلاث المقبلة. 



افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، فأشاد بالإنجازات الهامة  التي حققتها جماهيرنا العربية على خلفية نضال السلطات المحلية العربية وممثلي الجماهير العربية في الكنيست، ومن بينها اضطرار الحكومة لإقرار الخطة الحكومية 922، والتي تشمل، فيما تشمله، ميزانيات اضافية حيوية للمجالس المحلية في مجالات عديدة تمس حياة المواطن. وقال كنانة ان هذه الخطة لا تسد الهوّة بين المجتمعين العربي واليهودي، والتي تقدر بحوالي 60 مليار شيكل، ولكنها خطوة إيجابية  نحو تحقيق مطالبنا بالمساواة الكاملة .



وتحدث كنانة عن محدودية الموارد المالية ومشاريع الإسكان والصناعة والتجارة وغيرها للمجالس العربية من قبل الحكومة بوزاراتها المختلفة،  فمن جهة المجالات الأساسية التي يحتاجها المواطن مثل قضايا الإسكان والعمل والتشغيل والمواصلات والامن والأمان وغيرها محصورة جميعها بيد الحكومة، ومن جهة أخرى تضع الحكومة بلداتنا العربية في اسفل سلم أولوياتها من حيث الاستثمار في هذه المجالات، وعليه فمجلس محلي يافة الناصرة يضع ميزانيته انطلاقًا من هذا الوضع غير السليم من حيث تعامل السلطة ويعمل بمثابرة امام الوزارات المختلفة من اجل زيادة الميزانيات وإقرار المشاريع الكبيرة، وفي الآونة الأخيرة نجح المجلس المحلي بتحصيل مشاريع كبيرة من الوزارات المختلفة واهمها مصادقة الحكومة على مشروع اعمار وتطوير أراضي الدولة في المنطقة الجنوبية بكلفة 95 مليون شاقل لتسويق قسائم وشقق سكنية على هذه الأراضي خلال هذه السنة بواسطة وزارة الإسكان . 



واشاد كنانة بأهالي يافة الناصرة على تجاوبهم مع نداء الواجب، بحيث ارتفعت نسبة الجباية. وأكد كنانة أن هذه الزيادة تُلزم المكاتب الحكومية برفع مستوى الهبات للمجلس المحلي، وهكذا يصبح المردود مضاعفًا لدى تسديد الالتزامات المالية.



وعبر كنانة عن اعتزازه بالكادر الاداري المهني في المجلس الذي يعمل على الاستثمار الاقصى للميزانية في تقديم الخدمات بمستوى جيد وفي الوقت نفسه مواصلة اقامة المشاريع الحيوية للأهالي. وقال كنانة إن هذه السنة كما هو الأمر في كل سنة سيكون التعليم وقضايا الشباب في راس سلم اولويات مجلسنا المحلي .
وفيما بعد استعرض مدير عام ومحاسب المجلس، سامي مرجية، بنود الميزانية العادية، وكذلك استعرض بنود الميزانية غير العادية التي تشمل خطة عمل للسنوات الثلاث المقبلة وبضمنها رزمة كبيرة من مشاريع التطوير الجدية المصادق عليها ومنها:  



مشروع اعمار وتطوير أراضي الدولة في المنطقة الجنوبية بكلفة 95 مليون شاقل لتسويق قسائم وشقق سكنية على هذه الأراضي خلال هذه السنة بواسطة وزارة الاسكان. 


مشروع اعمار وتطوير وشق الشوارع والبنى التحتية في الأراضي الخاصة في المنطقة الجنوبية بكلفة 17 مليون شاقل ، وذلك لتهيئتها للإسكان.


اقامة قاعة رياضية في حي اللقلوم بكلفة 7.5 مليون شيكل.


إقامة ملعب كرة قدم في المنطقة الغربية بكلفة 11 مليون شيكل.


ميزانيات لإنهاء اعمال التطوير بمحاذاة المدرسة الابتدائية الجديدة في حي الشمالي ولترميم مدارس البلدة.


اقامة روضتي اطفال في حي الشمالي. 


بناية جماهيرية بكلفة 4.5 مليون شيكل.


اقامة ملاعب ونوادي للشبيبة بكلفة تتعدى 3 مليون شيكل.


اقامة متنزّه بين يافة والمجيدل بكلفة 4 مليون شيكل.


إقامة بناية جديدة للمجلس المحلي بكلفة 20 مليون شيكل . 


تخصيص ميزانيات لرفع مستوى جودة البيئة في البلدة. 


شق وتطوير شوارع عديدة في انحاء البلد بملايين الشواقل. 


ميزانيات بقيمة 3 مليون شاقل لإجراءات التخطيط المفصل والشامل ( תכנון לביצוע ) لكافة الأراضي الواقعة ضمن الخارطة الهيكلية الجديدة ليافة الناصرة .



تخصيص ميزانيات جدية لتطوير البنى التحتية القائمة ومد أخرى جديدة في مختلف احياء البلدة وتطوير مسارات المواصلات العامة.



وبعد ذلك جرى نقاش شارك فيه أعضاء المجلس وفيما بعد تم إقرار الميزانية بغالبية الاصوات.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة