اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

وزارة التربية والتعليم : لم نصادق في قسم اللّغة العربيّة على قصة "هل الاولاد يعرفون؟" ولم تصلنا أصلًا

أثارت قصة بعنوان " هل الاولاد يعرفون؟" للكاتبة ميسون أسدي ردود فعل , عبر مواقع التواصل الاجتماعي .


وقد اعتبر عدد من الاهالي ان القصة :" "غير مناسبة لاطفالنا ومجتمعنا" خاصة وانها تطرقت فيها إلى كيفية الحمل والانجاب , مطالبين بحذفها وعدم تمريرها ضمن المنهاج وعدم تعليمها في المدارس , فيما كان القسم الاخر من الردود موافقا على القصة وفحواها .



وجاء في بيان صحفي صادر عن كمال عطيله، النّاطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط العربي :"هناك ضجّة إعلاميّة في الوسط العربي حول هذه القصّة بأنّها تحوي مضامين غير أخلاقيّة وهناك إدعاء بأنّ الوزارة صادقت عليها وهي ضمن المنهاج التّعليمي او أن الوزارة قامت بتوزيعها على المكتبات. أريد أن انوّه بأن قسم المصادقة على الكتب لم يصادق على هذه القصّة ولا يوجد أي تصريح بأن توزّع على المكتبات المدرسيّة. هذه قصّة كتبتها ميسون أسدي ونحن لا علاقة لنا كجهاز تعليم بذلك، تماما مثل أي أديب يقوم بتأليف أي كتاب أو قصّة بشكل فردي أو شخصي"، وفقًا لما ورد في رد الوزارة.



كما أورد عطيلة بيانًا صادرًا عن د. راوية بربارة- مفتّشة مركّزة اللّغة العربيّة، حول القضية وجاء فيه:"هذه القصّة التي أثارت ضجّة، ليست ضمن القصص المصادق عليها، لا في المناهج، ولا ضمن مسيرة الكتاب، ولا ضمن مكتبة الفانوس. فإذا دخلت المدارس إنّما باقتناء خاصّ من المدير/ المعلّم. وفي مدارسنا وكما تعلمون برامج خاصّة لتعليم التربية الجنسيّة بطريقة ممنهجة وعلميّة. وكلّ كتاب نوافق ونصادق عليه يمرّ بقراءات عديدة، ومصادقة لجان مختلفة. لم نصادق في قسم اللّغة العربيّة على هذه القصّة، ولم تصلنا أصلًا، وعليه، اقتضى التنويه".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة