اخر الاخبار
اسعار العملات
استفتاء

5 قتلى عرب بحوادث الطرق منذ بداية العام 2018

 لقي شابان عربيان مصرعهما في حوادث الطرق  الأسبوع الماضي، كما ولقي خمسة شبان عرب مصرعهم ي منذ بداية العام، وفقا للمعطيات الصادرة عن جمعية أور ياروك، واستنادا إلى البيانات الصادرة عن السلطة الوطنية للسلامة على الطرق.



ومنذ مطلع عام 2018، قتل 36 شخصا في حوادث الطرق، خمسة منهم ينتمون إلى المجتمع العربي. ويذكر ان 12 شخصا، بأن ثلث القتلى في الاسابيع الستة الاولى من عام 2018، لقوا مصرعهم على الطرق في البلاد فى الاسبوع الماضي. وأن اثنان من الذين قتلوا هذا الأسبوع هم شباب من المجتمع العربي، وهذا ما يبين استمرارية هذا الاتجاه المؤلم من حيث الإصابات لدى الشباب في المجتمع العربي في حوادث الطرق كما رأينا في عام 2017.



وقال إيريز كيتا, مدير عام جمعية أور ياروك: "بعد أسبوع دامي ومؤلم الذي شهدنا فيه مرة أخرى خطر الموت على الطرقات يجب علينا عدم الإبقاء على اللامبالاة, فهذا هو الوقت المناسب لاتخاذ خطوات جذرية لوقف هذا الاتجاه, وأن لا نقف مكتوفي الأيدي حيال ما يحصل, ويجب القيام بكل ما هو مناسب لكي لا يكون هناك المزيد من القتلى في حوادث الطرق. ويتعين على الدولة ووزارة المواصلات العمل على معالجة البنى التحتية السيئة على الطرق الحمراء والخطرة بالإضافة الى زيادة دوريات الشرطة على الطرق التي تفتقر الى ذلك لضمان إنفاذ القانون بما يكفي للمساعدة في الحد من الحوادث والإصابات".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة