اخر الاخبار
حالة الطقس
طمرة - sunrise° - sunset°
بئر السبع - sunrise° - sunset°
رام الله - sunrise° - sunset°
عكا - sunrise° - sunset°
يافا - ° - °
القدس - sunrise° - sunset°
حيفا - sunrise° - sunset°
الناصرة - sunrise° - sunset°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2139
ليرة لبناني 10 - 0.0231
دينار اردني - 4.9265
فرنك سويسري - 3.5126
كرون سويدي - 0.3523
راوند افريقي - 0.2307
كرون نرويجي - 0.3823
كرون دينيماركي - 0.5133
دولار كندي - 2.6227
دولار استرالي - 2.3525
اليورو - 3.8335
ين ياباني 100 - 3.2691
جنيه استرليني - 4.3015
دولار امريكي - 3.493
استفتاء
هل تستعمل الفيسبوك يوميا ؟
نعم
لا
لا يوجد لدي فيسبوك


قائد شرطة الشمال الون اسور: هناك انخفاض بانتشار السلاح والشرطة على استعداد للانتخابات المحلية‎

عقد في مقر شرطة لواء الشمال ظهر اليوم الاحد مؤتمر صحفي لقائد لواء الشمال الجنرال الون اسور تلخيصا لعمل الشرطة خلال عام 2017.



وقال اسور خلال المؤتمر :" لكل محطة شرطة ثلاثة أهداف نحاربها بقوة والهدف الرابع المشترك هو حوادث السير. النتائج كانت جيدة عام 2017 وحققنا معظم الأهداف التي حددناها، لكننا ما زلنا نبعد نوعا ما عن ما نطمح إليه. عملنا على محاربة مل الآفات السلبية ومن أهمها إطلاق النار والعنف وحاربنا ذلك بالتعاون مع الناس أنفسهم، حيث نعمل على تشكيل رادع".



 كما وتطرق اسور إلى العنف المستشري في مدينة طمرة والسرقات تحت تهديد السلاح، مؤكدا على مواصلة محاربة عصابات تعمل على السرقة في طمرة وشفاعمرو والناصرة، حيث نوه أن نسبة السرقات في منطقة الشمال ككل انخفضت بنسبة 22%. وأضاف أنه يتم العمل على تأسيس محطة شرطة في طمرة ستعمل بشكل مكثف في شهر آب المقبل على الأرجح تخدم طمرة وكابول وشعب، علما أنها تعمل الآن بشكل مقلص. 



اما حول مراكز الشرطة في الوسط العربي قال:" الفكرة من خلال تأسيس مراكز شرطة في البلدات العربية تعزيز الثقة بين الشرطة والناس، فقد زرت محطة كفر كنا وهناك بوادر خير، ففي كل محطة شرطة 70 شرطيا في كفر كنا ومجد الكروم وجسر الزرقاء، على أن يزداد العدد في كفر كنا الى 100 شرطي في أقرب وقت ممكن، وهناك نخطيط لاقامة مركز شرطة في منطقة أم الغنم. محطة كفر كنا تشمل قرى البطوف والمشهد، مجد الكروم تضم أيضا البعنة ودير الأسد ونحف. وتابع أن هناك انخفاض بنسبة 27% في محاربة السلاح وإطلاق النار. واغترف أن الشرطة لم تحقق المرجو منها في هذا الشأن، لأن السلاح ما زال منتشرا بصورة مقلقة، وهذا أحد أهم الأهداف الأساسية لسنة 2018".



وانهى اسور حديثه:" هناك تحسن ملحوظ في محاربة انتشار السلاح والمتاجرة فيه والخاوة وتجارة المخدرات، وسنعمل بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه الإخلال النظام العام. وأيضا محاربة الفساد والسرقات الزراعية. وأوضح أنه تم فك رموز 10 حوادث قتل من أصل 19 حالة في العام 2017. وأضاف أن الشرطة تتأهب للمعركة الانتخابية في نهاية شهر تشرين الأول المقبل، حيث تعمل على إجراء محادثات مع كل مرشح للانتخابات للحفاظ على الأمن والنظام وانتخابات نزيهة وعدم الانجرار نحو العنف، موضحا أن للشرطة معلومات استخباراتية حول هذا الشأن وتحتاج إلى تعاون الناس والمرشحين".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة