اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الجيش الاسرائيلي يعتدي بوحشية على المهرجان التضامني في "النبي صالح"

في بيان وصل من رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة حول اعتداءات الجيش في قرية النبي صالح اليوم السبت: " شهدت قرية النبي صالح، شمال مدينة رام الله اليوم السبت مهرجانا تضامنية، أعقبه مسيرة شعبية، هاجمها جيش الاحتلال بوحشية، بمئات قنابل الغاز والعيارات النارية من شتى الأنواع. بعد أن كان قد حاصر القرية في محاولة بائسة لمنع الوفود من الوصول الى القرية الصامدة.


وقد شارك في المهرجان التضامني مع قرية النبي صالح، شخصيات فلسطينية قيادية من فصائل فلسطينية مختلفة. ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، وعضو الكنيست أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة، وناشطون من خارج القرية.

 


والقيت في المهرجان كلمات من رئيس المتابعة بركة، ونائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، وباسم التميمي، الذي زوجته ناريمان، وابنته عهد تقبعان في سجون الاحتلال، لتصديهما لجنود الاحتلال الذين اقتحموا ساحة البيت. وشدد المتكلمون على الصمود الاسطوري لقرية النبي صالح، وهي من القرى التي تحولت الى مركز من رموز المقاومة الشعبية الجبارة، ضد الاحتلال وجرائمه. وشددوا على أنه لا بديل عن المقاومة حتى زوال الاحتلال.

 


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن متظاهرين اثنين، أصيبا بالرصاص المطاطي، فيما اصيب العشرات بحالات الاختناق الشديد، جراء قمع قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة الشعبية انطلقت من القرية نحو الشارع المغلق على يد الجيش الاسرائيلي.

 


وحتم البيان: " كما ذكر، فقد فرض جيش الاسرائيلي، ظهر أمس، حصارا على قرية النبي صالح، وأعلنها "منطقة عسكرية مغلقة"، بعد أن نصب حواجز على مدخلها، ومنع المواطنين من الدخول إليها والخروج منها، لمنع إقامة مهرجان شعبي" الى هنا نص البيان


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة