اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بلدية الناصرة : ندعو لأوسع مشاركة في مسيرة الميلاد يوم السبت المقبل


جاء في بيان صادر عن بلدية الناصرة اليوم الثلاثاء :" تشهد مدينة الناصرة يومياً في موسم الميلاد  دخول الاف السياح والزائرين اليها ورغم الغاء احتفالات منصة سوق الميلاد إلا أن الحجوزات لم تلغى والمدينة تستقبل زائريها بحفاوة عهد النصراويين في استقبال ضيوفهم.



يومياً تمتلأ مواقف السيارات بالقادمين بمركباتهم الى الناصرة ففعاليات الميلاد الاقتصادية بقيت كما هي في سوق الميلاد والأكشاك مفتوحة تستقطب الالاف يومياً من الناصرة والقضاء والقادمين من منطقة المركز ذلك ان اجواء العيد في مدينة البشارة مميزة والشيء الملفت للنظر ان الاف الطلاب وأطفال الروضات والبساتين من مختلف الأحياء والأطياف يأتون يومياً لزيارة منطقة سوق الميلاد حيث شجرة الميلاد النصراوية وهذا يعني ان الناصرة قلباً وقالباً مدينة التأخي والمحبة والسلام والتعايش تحتفل بأعيادها على المستوى الشعبي بأصالةٍ لا يغلبها غلّاب.



لقد عملت بلدية الناصرة على تحضير مواقف للسيارات خارج المدينة بحيث يستطيع القادم من الشمال ايقاف مركبته في حي الجليل الجديد في قطعة أرض أعدت لهذا الغرض وكذلك القادمين من الجنوب بإمكانهم ايقاف مركباتهم في منطقة جبل القفزة في مكان أُعّد لذلك.



ان قرار وقف الاحتفالات الفنية كان صائباً وقد تم الاعلان عنه في مؤتمر صحفي في دار البلدية ولكن نظرة رئيس البلدية كانت ثاقبة وصحيحة بإبقاء الفعاليات الاقتصادية في منطقة العين والسوق الأمر الذي يأتي بثماره يومياً لمصالح المدينة السياحية والتجارية.



ان قدوم الوافدين الى الناصرة على مدار شهر كامل يحسن اقتصادها ويرفع من معنويات تجارها واصحاب المصالح فيها ويؤكد تميز الناصرة ومركزيتها في مجالات عديدة.



يوم السبت القادم 23/12/2017 ستكون مسيرة الميلاد التقليدية والتي تعتبر الأكبر في الوسط العربي تنظمها جمعية موكب عيد الميلاد بمشاركة بلدية الناصرة.



ندعو جميع النصراويين المشاركة فيها وهي دعوة صريحة لأبناء شعبنا بأن تعالوا الى الناصرة شاركوا في موكب الميلاد لنثبت دائماً أننا رغم الوضع السائد المقلق قادرين على اثبات وجودنا على هذه الارض ورغم الطعنات في الخاصرة الا أننا نضمد جراحنا وننهض حافظين على هويتنا ولغتنا وعاداتنا على أرضنا.



متمسكين بالجذور لا نُقلع سائرين على خطى اولئك الذين ساروا وخطو على هذه الأرض المقدسة ارض الرسل والأنبياء.


>>> للمزيد من احتفالات عيد الميلاد 2017 - 2018 اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة