اخر الاخبار
تابعونا

حريق كبير في مصنع للورق بالجنوب

تاريخ النشر: 2020-09-20 10:58:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

افتتاح سوق الميلاد في بيت لحم وسط أجواء احتفالية

احتفل اليوم الاحد، في بيت لحم بافتتاح سوق الميلاد الدولي السابع عشر بتنظيم من مركز السلام وبلدية بيت لحم .



وشارك فيه 15 دولة اجنبية هي: بلحيكا، والسويد، والنرويج، وسلوفاكيا، وهنغاريا، وبولندا، واليونان، وروسيا، وارمينيا، واسبانيا، ومصر، وفرنسا، والتشيك، إضافة إلى بعض المؤسسات والجمعيات الفلسطينية عرضت مأكولات خاصة بعيد الميلاد .



وقال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان في حديث لوكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، ان السوق في هذا العام تميز بحضور كبير من المحتفلين، وان رسالة بيت لحم تصب في السلام والامل والمحبة.



واشار الى ان فعاليات الاحتفال بعيد الميلاد ستشهد فعالية جديده تتمثل في سوق "حارة سانتا" بدء من الخامس عشر من الشهر الجاري حتى السابع عشر من نفس الشهر، اضافة الى نصب مغارة الميلاد المقدمة من جمهورية مالطا والتي تم وضعها سابقا في ساحة الفاتيكان.



ووجه سلمان نداء للعالم من الحجاج والزوار بالحضور الى مدينة المسيح ومشاركة اهلها وسكانها في احتفالات اعياد الميلاد .



من جانبها، اشارت مديرة مركز السلام رانيا البندك، الى ان هذا السوق يضفي في كل عام بهجة العيد قبل موعده، لافتا إلى ان مردوده سيعود على برامج خاصة للاطفال في بيت لحم.



ولم يخف الاب ابراهيم فلتس فرحته بأجواء البهجة والفرحة التي تلف مدينة بيت لحم،"رغم كل الظروف التي تحيط بها من حصار وهذا دلالة واضحة على عظمة المدينة واهلها في احياء المناسبة كاستحقاق وطني" .



واضاف "رسالتنا رسالة سلام ومحبة املين ان يحل ان يكون العام 2018 عام المصالحة وانهاء الاحتلال والظفر بالحرية والاستقلال".



بدورها، اعربت مالفينيا من روسيا ان مشاركتهم تأتي من اجل المساهمة في احتفالات اعياد الميلاد وكذلك التعريف بالمنتج الروسي الخاص بالمناسبة، مشيرة الى ان بيت لحم "تعيش اجواء العيد في ظل الامن والامان" .



واشارت ارشلويس براميان من ارمينيا الى ان مشاركتهم تأتي في أمرين، الاول في تسويق المنتج الارمني والتعريف به والآخر ان ريع المبيعات سيتم توزيعها على ابناء الطائفة في كل انحاء العالم، مؤكدة ان مشاركتهم متواصلة من السوق الاول لافتتاحه.



وعمت الفرحة كل المحتفلين، معتبرين اياه فرصة لقضاء حاجاتهم المتعلقة بمستلزمات العيد .



وقال ابو جورج من بيت لحم، انه حرص على القدوم للسوق برفقة عائلته من اجل ادخال البهجة والفرحة في قلوب ابنائه، معربا عن سعادته للأجواء المواكبة للحدث الذي يعتبر باكورة فعاليات الاحتفال بالعيد بعد اضاءة شجرة الميلاد.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة