اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الثانوية الشاملة في كفر قاسم تنظم فعاليات مميزة بعنوان " لا للعنف. نعم للتسامح"


نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم   يوم   أمس الثلاثاء 2017-11-14 فعاليات مميزة    بعنوان " لا للعنف. نعم للتسامح"، وذلك بالتعاون مع مدير الدائرة الإسلامية في قسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية الدكتور زياد زامل أبو مخ، ومفتش الدائرة الشيخ مفيد أبو مخ، والمفتش القطري الدكتور عمر كيال، حيث تم استدعاء أئمة مساجد ومشايح وممثلين عن الديانة الإسلامية والمسيحية واليهودية والطائفة الدرزية لإعطاء محاضرات عن التسامح ونبذ العنف لجميع الطلاب في المدرسة.



بدأت الفعالية بتوزيع رجال الدين على جميع صفوف المدرسة، حيث بدأوا   من صفوف العواشر وأنهوا بصفوف الثواني عشر.



هذا وتركزت المحاضرات التي قدمها ممثلو الديانات حول الأضرار الجسيمة والفتاكة التي يسببها العنف للتجمع، وعلى أهمية تشجيع التسامح في المجتمعات لما ذلك أهمية قصوى في قبول الأخر ومسامحته وعدم التسرع في أن يكون رد الفعل عنيفاُ يتسبب في عواقب لا تُحمد عقباها.



بعدها كان هناك محاضرة مركزية في مكتبة المدرسة، شارك فيها طلاب من صف الثاني عشر 8 والحادي عشر 7، حيث سمعوا لمحاضرة قيمة من ممثلي الديانات حيث جمع الأمام أحمد بيادسة والأب أريستو بولس والراب شلومو روزين والشيخ توفيق حلبي. وأتفق جميعهم أن جميع الأديان تنبذ العنف بكل أشكاله، وتشجع التسامح والألفة بين الناس دون فرق في دينهم أو قومتهم أو لون بشرتهم.



وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر، قال:" أنه لشرف لنا أن نستضيف هذه المجموعة من رجال الدين يمثلون الديانات والطوائف المركزية في بلادنا وهي الإسلام واليهودية والمسيحي والدرزي ليتحدثوا أمام طلابنا عن مخاطر العنف وأهمية التسامح وتقبل الأخر".



وأضاف:" ستعمل المدرسة على الاستمرار بمثل هذه الفعاليات لما في ذلك الأثر الإيجابي في نفوس الطلبة، مؤكداً على أنه دون أدنى شك ان مثل هذه الفعاليات ستحدث التغيير في نفوس الطلاب".
 


يذكر أن لطاقم الفعاليات الاجتماعية دور كبير في تنزمي هذه الفعاليات. 

>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة