اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

غدًا الذكرى ال13 لرحيل الرئيس ياسر عرفات


تمر غدًا السبت 11 تشرين الثاني نوفمبر الذكرى ال13 لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات. وتنظم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح مهرجانات شعبية إحياءً لهذه الذكرى في كل المحافظات وفي الشتات. وستتم زيارة ضريح الرئيس الشهيد في المقاطعة في رام الله من قبل القيادة السياسية للسلطة والحكومة ومندوبي الفصائل والهيئات الشعبية .وتأخذ قضية إحياء الذكرى في قطاع غزة هذا العام طابعًا خاصًا ذلك انها للمرة الأولى تجري في ظل المصالحة والوفاق الوطني .حول هذه الأجواء تحدثت "الصنارة" الى الناطق بلسان حركة "فتح" في قطاع غزة د. فايز ابو عيطة فقال:" إن الحركة في المحافظات الجنوبية قررت تنظيم مهرجان إحياء الذكرى ال13 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات على أرض السرايا , "ساحة الشهيد ياسر عرفات" وسط مدينة غزة وذلك يوم غدٍ السبت وان فعاليات المهرجان ستنطلق عند الساعة الثانية عشر ظهرًا".



واشار ابو عيطة الى ان: "الكل الفلسطيني متعطش للمشاركة الواسعة في فعاليات إحياء الذكرى الــــ13 لإستشهاد الرمز ياسر عرفات في ظل أجواء المصالحة السائدة، وإن الفرصة مهيئة لإحياء الذكرى بما يليق بالزعيم أبو عمار".معتبرًا  إحياء الذكرى في ساحة السرايا، وبمشاركة كافة الفصائل، أولى ثمرات المصالحة الوطنية".
وأضاف ابو عيطة ان الحركة:" بصدد إحياء الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الرئيس عرفات بمهرجان مركزي، يحمل شعار "الوحدة والدولة"، والتجهيزات تجري على قدم وساق لإقامة المهرجان الجماهيري الوطني الذي يليق بالشهيد الرمز. ودعت الحركة جماهير شعبنا إلى المشاركة في إحياء الذكرى وفاء للنضال والكفاح الوطني وتجسيدا لمحبة الشهيد الرمز ياسر عرفات، معتبرة هذه المناسبة مناسبة للوحدة الوطنية وصولا للهدف المشترك وهو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.



وشدد ابو عيطة  على ان "المهرجان سيكون مهرجانا وطنيا بامتياز وسيشكل دعمًا للوحدة الوطنية ونموذجا مشرفا للكل الفلسطيني لتجسيد اللحمة نحو تحقيق حلم الشهيد عرفات في بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".وقال :"ان الحركة وجهت الدعوات لكل الفصائل الفلسطينية للمشاركة في مهرجان "الوحدة والدولة" 
بما في ذلك حركة حماس وان الردود ايجابية من كل الفصائل وهو ما سينعكس على المشاركة من حيث الكم والنوعية".



وحول وجود عراقيل من قبل حركة حماس في قطاع غزة أمام إحياء الذكرى، قال ابو عيطة: "لا نعتقد أن هناك جهة فلسطينية يمكن أن تعيق إحياء هذه الذكرى، خاصة أننا نعيش أجواء المصالحة التي ستنعكس بشكل إيجابي علينا".


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة