اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

سائقون عرب من شركة متروبولين ببئر السبع يعلنون الاضراب ويتظاهرون بعد الاعتداء على سائق من الكسيفة ... شاهدوا

يشارك في هذه الاثناء العشرات من السائقين العرب من سائقي شركة متروبولين في المحطة المركزية في بئر السبع , احتجاجا واستنكارا للاعتداء على الساىق صالح الزبارقة من الكسيفة في النقب امس الاثنين في المحطة المركزية في بئر السبع مع العلم ان السائق يعمل ضمن الشركة وكان يرتدي قميص الشركة , حيث تعرض للضرب المبرح وتم نقله الى مستشفى سوروكا في بئر السبع لاستكمال علاجه هناك .



وافيد ان لجنة العمال العرب في شركة متروبولين في بئر السبع أعلنت الاضراب عن العمل اليوم الثلاثاء ، احتجاجا على الاعتداء رافضين اياه معتبرين ما حصل امر خطير لا يمكن ان يمر مر الكرام .

 واتهم عدد من السائقين البدو في هذه الشركة رجال الأمن بالاعتداء على السائق لدوافع عنصرية، الأمر الذي نفاه أحد المسؤولين في المحطة المركزية. وأعلن هؤلاء السائقون الاضراب عن العمل، وذلك دون موافقة إدارة شركة "متروبولين"


من جهته توجه عضو الكنيست طلب ابو عرار الى شركة متربولين للمواصلات العامة في بئر السبع، لمعاقبة حراس الأمن الذين اعتدوا على سائق عربي من سكان الجنوب الاثنين، بدون ذنب يذكر، حيث أوقعوا السائق أرضا في موقف السيارات وامام المارة،  حيث اضطر السائق الى تلقي العلاج اثر ذلك الاعتداء الاثم في مستشفى سوروكا في بئر السبع. 


كما طالب ابو عرار شركة متربولين بفحص اداء شركة الأمن الجديدة التي تعمل في "ترمينال بئر السبع"، حيث يشتكي السائقون والزبائن من جلافة وسوء تعامل الحراس، كما طالب بتوقيف عمل الشركة.   


وأضاف ابو عرار:" نحن سنقف الى جانب السائقين، ولن نسكت عن التصرف العنصري الحاقد الذي يمارس ضد اي عربي، وعلى كل شركة تحترم سائقيها منع أذاهم، لذا يجب معاقبة شركة الأمن، وحراس الأمن الذين اعتدوا على السائق العربي".  


وبعد التظاهرة تم عقد اجتماع واتفق مع نائب المدير العام لشركة متربولين بعدم المس بالسائقين، وعدم اعطائهم مخالفات على تأخير والغاء بعض الخطوط، وعدم المس بالزيادات التي يحصل عليها السائقين، وكذلك عدم المس باي سائق ممن شاركوا في الاضراب.



وقد عاد السائقون لمزاولة عملهم، بعد تعهد إدارة شركة متربولين للنائبين بالوقوف الى جانب مطالب السائقين، وتعهد الشركة بعقد الجلسة المذكورة أعلاه، من اجل حل المشاكل العالقة.



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة