اخر الاخبار
تابعونا

موعد استكمال الليجا يثير غضب برشلونة

تاريخ النشر: 2020-05-30 07:01:05
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مصرع طفل ( 3 سنوات) عربي من ضواحي تل عراد في النقب على ما يبدو جراء سقوطه من ارتفاع

لقي طفل عربي يبلغ من العمر 3 سنوات من سكان ضواحي عراد في النقب مصرعه مساء اليوم متأثرا بجراحه على ما يبدو اثر سقوطه من ارتفاع .



وكان الطفل وصل مستشفى سوروكا في بئر السبع مصابا باصابات بالغة وقد حاول الاطباء انقاذ حياته الا ان المحاولات باءت بالفشل وتم اقرار وفاته متأثرا بجراحه .



من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري - في النقب تواصل الشرطة التحقيق في ملف طفل في نحو عمر 3 اعوام سكان ضواحي عراد الذي كان قد وصل نحو ساعات مساء نهار اليوم لتلقي العلاج بمستشفى سوروكا في بئر السبع وهو في حالة وصفت بالبالغة الخطورة حيث اقر الاطباء وفاته متأثرا بجراحه والناتجة وعلى ما يبدو من افادات وشبهات اولية الى سقوطه من علو 




هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح اي من باقي معالمها بعد



و أصدرت مؤسسة بطيرم لأمان الاولاد معطيات حول وفيات الاطفال العرب  والتي وصلت منذ بداية العام حتى اليوم الى 11 حالة وفاة نتيجة سقوط من علو مقارنة بعام 2016 والتي وصل عدد وفيات الاطفال فيها نتيجة السقوط من علو الى 6 حالات وفاة.



كما وتشير المعطيات  ان اكثر من نصف حالات الوفاة نتيجة السقوط من علو هي لأطفال بجيل 0-4 سنوات وغالبية هذه الحالات (65%) حدثت في البيت وساحته.



مجدي عياشي؛ مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في بطيرم قال: " السقوط من علو يعتبر من الاصابات الاكثر شيوعا لدى الاطفال . لذا فأن تذويت تصرفات آمنة ، وملائمة البيئة في البيت لتكون آمنة للأطفال  يمكنها ان تمنع السقوط من علو: من المهم  تركيب درابزين او اجهزة واقية لتحديد فتحة الشبابيك لـ 10 سم، وتركيب درابزين وفق المواصفات للشرفات، الاسطح وسلالم البيت. كما من المهم العمل على ابعاد الاثاث عن الشبابيك لمنع صعود الاطفال عليهم بغية الوصول للشباك. كما وان الشبكة الموضوعة على الشبابيك لا تحمي الاطفال فهي معدة فقط لمنع دخول الحشرات.



هذا وفي اعقاب المعطيات المقلقة التي تكشف ان نسبة الوفيات الاعلى في البلاد نتيجة اصابات غير متعمدة هي للأطفال البدو في النقب، قررت قررت مؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد بالتعاون مع سلطة تطوير النقب وتوطين البدو ووزارة الزراعة اطلاق خطة مشتركة لتعزيز موضوع امان الاولاد في تسع سلطات محلية بدوية بهدف تقليص الاصابات والوفيات في الحيز العام في اوساط الاولاد البدو.  يذكر ان هذه الخطة تعمل منذ 3 سنوات  وتشمل برامج وفعاليات توعية ضمن الاطر التعليمية ومراكز وعيادات الام والطفل وضمن عشرات الاف البيوت في منطقة النقب.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة