اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مشاركة واسعة في مؤتمر طب النساء والتوليد في المستشفى الفرنسي بحضور اطباء فلسطينيين وفرنسيين‎

عقد المستشفى الفرنسي في الناصرة, صباح اليوم الخميس المؤتمر الفرنسي الإسرائيلي العربي الثالث" لطب النساء والتوليد، وذلك في فندق "رمادا" في الناصرة , بمشاركة العشرات من الاطباء من البلاد ومن مناطق الضفة الغربية بالاضافة لاطباء فرنسيين .



وقد بحث المؤتمر عدة مواضيع حول طب النساء كما وتخلل المؤتمر 15 محاضرة حول طب النساء والتوليد .


وفي حديث للصنارة نت مع مدير المستشفى الفرنسي د.نائل الياس قال:" التعاون المشترك في المستشفى الفرنسي اصبح تقليديا في السنوات الاخيرة , حيث نقيم سلسلة مؤتمرات مختلفة في مواضيع الاطفال وطب النساء والتوليد , وهذا العام عقدنا هذا المؤتمر بمشاركة اطباء فرنسيين وفلسطينيين واسرائيليين , حيث يلاقي المؤتمر نجاحا كبيرا ومشاركة واسعة وفيه تبادل خبرات ".


واضاف :" سعداء جدا باحتضان الناصرة لفعاليات المؤتمر  بالتعاون ومشاركة اطباء من جميع مستشفيات الناصرة ".



يشار الى أنه خلال المؤتمر طرحت نتائج البحث الذي اجراه الدكتور مروان حكيم حول كيفية التوجّه لعلاج جرثومة G.B.S, كما وتم طرح تغيير في طريقة الفحص أو المسح الذي تقترحه وزارة الصحة, حيث لا تقترح وزارة الصحة لغاية اليوم, طرقا لمسح وأخذ عينة خاصة لهذه الجرثومة ويتم الإعتماد على فحص البول.



وفي حديث مع الدكتور اياد جهشان مدير قسم النساء والتوليد في المستشفى الفرنسي قال:" هذا المؤتمر يقام على مدار سنوات بمشاركة اطباء فرنسيين وفلسطينيين حيث نتبادل الخبرة ووجهات النظر , ويبحث المؤتمر طب النساء والتوليد بشكل عام وطرحت خلاله عدة مواضيع , اهمها نتائج البحث حول قضية علاج النساء قبل الولادة وكيف تؤثر على المواليد , بالاضافة لعلاج جرثومة g.b.s , التي تحملها المرأة الحامل وكيف تؤثر على المواليد مستقبلا ".




وأضاف د.جهشان :" هناك عدة مواضيع وابحاث تم طرحها في المؤتمر حول طب النساء والتوليد , ورأينا خلال المؤتمر ان هناك رغبة ومشاركة واسعة ورضا كبيرا من قبل الحضور ".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة