اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جمعية أنغام للموسيقى والفرقة الماسية النصراوية تنظم حفل تكريم الراحل الموسيقار ملحم بركات

نظمت جمعية أنغام للموسيقى والفرقة الماسية النصراوية بقيادة المايسترو كميل شجراوي وغناء الفنان المتألق لؤي سروجي وضيفة الشرف الفنانة لما ابو غانم، مساء السبت أمسية موسيقية مميزة بعنوان "يا حبي اللي غاب" خّصصتها لاغاني الفنان الراحل ملحم بركات، وذلك بمناسبة مرور سنة على رحيله. 
 


وكانت الهيئة الادارية في جمعية أنغام للموسيقى قد قررت احياء هذا الحفل تكريماً وإحياء لذكرى هذا الموسيقار الذي يعتبر مجدّدًا في الأغنية العربية واللبنانية حيث قيل عنه بأنّه "سابق عصره" إذ قدّم نماذج من الأغنية العربية الجديدة منذ ثمانينات القرن الماضي. وهو لم يغنّ إلاّ باللهجة اللبنانية، ليس لعدم اهتمامه باللهجات الأخرى، بل قناعة ووفاء للذين صنعوا الأغنية اللبنانية وأوصلوها إلى كلّ الأقطار العربية والأجنبية، أمثال الرحابنة وفيلمون وهبة وزكي ناصيف ووديع الصافي وغيرهم، وترك لنا ارثاً موسيقياً كنموذج للاغنية اللبنانية، المكون من نحو 13 ألبوماً وأكثر من 107 أغنية بالإضافة لألحانه.


 
وقد غصت قاعة مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة بجمهور الحضور المتابع بشكل ثابت لبرامج جمعية انغام والفرقة الماسية، والذين جاءوا خصيصا من جميع انحاء البلاد للمشاركة بهذا الحدث الكبير، تقديرا للفنان ملحم بركات، حيث نفذت جميع بطاقات الحفل قبل ثلاثة اسابيع من موعده. وشارك في الحفل ايضاً السيدة خوله الحاج دبسي رئيسة لجنة دائرة الثقافة العربية، وطاقم الوزاره في الناصرة برئاسة المديرة لبنى زعبي وعضو الكنيست اكرم حسون.


 
وقد تخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي عن حياة وسيرة الفنان ملحم بركات، ومحادثة مباشرة من بيروت ادارتها مقدمة الحفل الاذاعية المتألقة ربى ورور مع الفنان جورج نمنم مدير فرقة ملحم بركات الموسيقية، الذي تابع العرض من بيته في بيروت، وقد اشاد السيد جورج بالمستوى الموسيقي العالي وجودة العمل الفني ودقة العزف والتي تضاهي الكثير من الفرق الموسيقية الكبيرة في العالم العربي، وتمنى على الجمعية والمايسترو كميل شجراوي تنظيم عرض مشترك في عمان للفرقة الماسية النصراوية وفرقة ملحم بركات.  وكذلك عبر عن اعجابه بروعة الغناء والاداء للفنان الشاب لؤي سروجي وقال له : " انا متأكد، لو ان المرحوم ملحم بركات كان قد سمع صوتك قبل وفاته، لاعجب به ولقام بتقديم لحن خاص لك !".



وقدمت ادارة جمعية انغام هدية التكريم وهي عبارة عن صنية من النحاس تحمل صورة كنيسة البشارة وعين العذراء، مقدمة من الجمعية والفرقة الماسية النصراوية الى عائلة الفنان ملحم بركات وجميع الموسيقيين والفنانين والعاملين الذي رافقوه في مسيرته الفنية.



وفي نهاية الحفل اعرب الجمهور عن تقديرة الكبير لهذا العمل الفني الراقي، هذا وستقوم الجمعية بتنظيم عروض اضافية في الناصرة، حيفا، كرميئيل ومعالوت. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة