اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فيديو.. مدينة هندية تختار ملكة جمال الحيوانات

في تجمع فلكلوري كبير اصطف آلاف الهنود في مدينة جهاجار، التابعة لولاية هاريانا شمال الهند؛ لالتقاط صور السليفي في مسابقة ومعرض لاختيار أجمل الحيوانات من البقر والعجول والجِمال؛ حيث يوضع على ظهور الماشية أزياء وبرادع مزينة ومزركشة، وتسير بها على منحدر بصحبة مالكيها للعرض، وحينها ينطلق صفير الجمهور لتحيّتها.

 
وأفاد موقع “هندوستان تايمز” أن شرطة جهاجار قد نظمت ذلك الاحتفال ليس فقط لمشاهدة الدواب، بل للاحتفال باليوبيل الذهبي للولاية؛ حيث يعتمد نشاط الولاية الرئيس على الزراعة، لذا يُعتد بالماشية وقيمتها في تلك الولاية، وتقام لها الاحتفالات. ويستعرض القرويون في هذه الاحتفالات مواشيهم، ويتفاخرون بأحجامها الكبيرة وقدرتها على إنتاج الألبان، وقد بدأ المعرض يوم الجمعة، عندما سجل آلاف المزارعين من مختلف أنحاء هاريانا حيواناتهم لمسابقات الجمال وإنتاج الحليب. وتكونت لجنة الحكماء في المسابقة من خبراء بقسم تربية الحيوانات ويتم الاختيارعلى أساس السمات المثالية لسلالاتها، وبعد ذلك اختير بضع منها؛ للمشي على المنحدر مع مالكيها، فقد تميّز منها من ينتج 24 لتر حليب يوميًا.




وكان من بينها ثور من سلالة مورا حيرا، وبقرة من سلالة ثارباركار دوال، وجاموس من سلالة مورا لاكشمي، وحصان من سلالة مارواري سلطان. في حين لم يكن حضور الأبقار بشكل قوي في موكب الأزياء، كانت الثيران قد جذبت الاهتمام على السجادة الحمراء، وكان هناك زوج من الجمال قدما فقرة راقصة، يدعوهما صاحبهما سونو ومونو، وكان صاحبهما سومبير قضى وقتًا طويلًا في تعليمهما الرقص. مُنحت البقرة شرادها لقب “سيلفي ملكة البقر”، وبعد ذلك خرج كل من وزير هاريانا دانكار والمتحدث كانوار من مقاعدهم للحصول على صورة سيلفي معها بينما كانت تسير على الطريق المنحدر. وقال دنكار إنّ هذه الحيوانات مشهورة مثل ممثلات بوليوود كاترينا كيف ومليكة شيرويت، وستُمنح الجوائز للفائزين، يوم الأحد، وهو اليوم الختامي للمعرض.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة