اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بنك لئومي ... منصة بنكية ديجيتالية متطورة للمؤسسات العالمية


المديرة العامة لبنك لئومي، ركيفت روسك عميناح، شاركت أمام أكثر من ألف مشارك في مؤتمر الابتكار المالي/التكنولوجي الرائد في العالم،  Money 20/20 ، حيث عقد في لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية. روسك عميناح دُعيت من قبل منظمي المؤتمر من أجل القاء خطاب في ظل مبادراتها الرائدة في مجال الخدمات البنكية الديجيتالية العالمية وبعد قرارها بإقامة بنك Pepper - البنك الديجيتالي الأول من نوعه في إسرائيل، حيث يعتبر السباق في مجاله.



Money 20/20 يعتبر اليوم المؤتمر العالمي الأكبر في مجال الابتكار، الخدمات المالية والدفعات. وشارك فيه  هذا العام أكثر من 11 ألف شخص من 85 دولة ، وشمل 1700 رئيس ومدير عام لشركات رائدة في العالم.



وفي أقوالها، استعرضت روسك عميناح التغييرات الجذرية التي يشهدها عالم المال في السنوات الأخيرة، حيث غيرت كليا النموذج البنكي الكلاسيكي. وأشارت إلى حاجة للبنوك التقليدية الفورية ، القائمة منذ مئات السنوات، الى تغيير النموذج التجاري لهم، من أجل البقاء على صلة مع البيئة المتغيرة بشكل كبير.



وعددت روسك عميناح التغييرات - دخول شركات مالية تكنولوجية وعملاقات التكنولوجيا، أكثر وأكثر إلى عالم المال، من خلال الجهاز التنظيمي الذي يشجع التسهيلات التنظيمية والتي جاءت لزيادة المنافسة من جانب لاعبين جدد، وجمهور الزبائن الذي يفضل اليوم الحصول على خدمات مالية بشكل مشابه للطريقة التي يتعاملون فيها مع الفيسبوك، أمازون، واتساب.



  كما تطرقت روسك عميناح الى التغييرات الكبيرة التي تدخلها الثورة التكنولوجية الى العالم المالي، وكيف تؤثر على الزبائن. "ان آمن الجمهور في السابق فقط بالعملة التي تقف وراءها الدولة، نشهد اليوم ان الجمهور بدأ بتبني العملة "الموزعة" حيث ان التكنولوجيا هي الأمر الوحيد الذي يقف من ورائها". قالت



كما عرضت خطوة الـ Self-disruption التي طبقت في بنك لئومي من أجل مواجهة التغييرات - اقامة البنك الديجيتالي Pepper الذي مكن الزبائن من ادارة العمليات البنكية بواسطة الهاتف النقال فقط.



 Pepper - والذي أطلقه لئومي مع بداية العام، يقدم تجربة بنكية تتم إدارتها من خلال الهاتف النقال بالكامل، بداية من انشاء الحساب وحتى تنفيذ جميع المعاملات البنكية الرائجة، طلب بطاقة اعتماد ودفتر شيكات، تحويل اموال، الحصول على قرض، ايداع في التوفير، ايداع شيكات وغيرها. عملية فتح حساب تستغرق بضعة دقائق فقط وبعد ذلك يحصل الزبائن على اطار اعتماد مباشرة الى الهاتف الخليوي. Pepper هو حساب بنكي دون عملات حساب جاري ويعتمد على تكنولوجيا فريدة تساعد الزبائن على ادارة أموالهم بشكل أفضل. وهذه التكنولوجيا تتيح التعرف على المستخدمين وملاءمة المضامين المناسبة لهم ومنحهم تجربة بنكية شخصية تتغير من زبون إلى آخر  .



في نهاية أقوالها، أعلنت روسك عميناح عن التعاون المميز والأول من نوعه في العالم، في اطاره يتعاون بنك لئومي مع عملاقة البرمجة Temenos ورائدة البنى التحتية السحابية VMware من اجل انتاج منصة بنكية ديجيتالية متطورة لبنوك ومؤسسات عالمية، مع الاعتماد على التكنولوجيا التي يعتمد عليها Pepper. هذه المنصة الجديدة ستدمج اساس المنتجات الجديدة في Pepper مع النظام الأساسي في Temenos، وسيكون التنفيذ على البنية التحتية السحابية في  VMware.



"عندما انطلقنا نحو إقامة بنك ديجيتالي جديد، يعتمد على الهاتف النقال، اردنا إحداث ثورة في التخصص البنكي، في اسرائيل وفي العالم". قالت روسك عميناح. "وخلال فترة قصيرة نجحنا في تطوير وتطبيق المنصة الديجيتالية الخاصة بـ Pepper - حيث يعتمد ذلك على النظام الأساسي في Temenos   والبنى التحتية السحابية في  VMware. Pepper هو نموذج بنكي جديد يوفر خدمات بنكية في الهاتف النقال في الوقت الآني، مع تجربة استخدام خاصة. اليوم نرى أكثر وأكثر بنوك تقليدية ومؤسسات كبيرة في انحاء العالم يطلبون توفير خدمات بنكية متطورة في الهاتف النقال. بفضل المبادرة المشتركة، بامكاننا ان نتبنى العملية من أجلهم، من خلال انتاج منصة جذابة ومميزة".

>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة