اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لجنة اﻵباء في الرازي الاعدادية - جلجولية :لم نرفض التوقيع على اتفاق المجلس تخاذل عن متابعة المفاوضات معنا

جاء في بيان صادر عن لجنة اﻵباء في مدرسة الرازي الاعدادية في جلجولية,  اليوم الثلاثاء :"  نعلن نحن لجنة اﻵباء في مدرسة الرازي الاعدادية عن اعتراضنا على ما ينسب إلينا المجلس المحلي من رفض التوقيع على اتفاق معه، ونحيطكم علما بأننا نحن من حرصنا مع الحراك الشعبي على محاولة الوصول معه ﻻتفاق يرضي جميع الأطراف ويخدم أبناءنا. لكن المجلس المحلي قد تخاذل عن متابعة المفاوضات بيننا وبينه، مدعيا أننا نرفض التوقيع على اﻻتفاق المقترح لحل الأزمة الراهنة، وقد رفض المجلس الموافقة على الحلول المقترحة من قبل لجنة الآباء لرأب الصدع بين الطرفين. وهو بذلك يحاول أن يحمل لجنة الآباء مسؤولية فشل المفاوضات بين الطرفين.


ومن باب الشفافية والصدق ومشاركتكم، نضع أمامكم بنود اﻻتفاق ونعرض النقاط  الأساسية التي يعترض عليها المجلس المحلي ويرفض بسببها الوصول إلى اتفاق وسط بيننا، ويستمر في التهديد بإعﻻن الإضراب عن الدراسة وإقفال المدرسة في وجه أبنائنا، وهو الأمر الذي نرفضه جملة وتفصيﻻ.


 
ينص الاتفاق المقترح على البنود التالية:


(1) عودة الطﻻب إلى مقاعد الدراسة كالمعتاد دون إضرابات تذكر.


(2) أن ﻻ تبقى المدرسة دون مدير ولو ليوم واحد.


(3) تبديل مدير المدرسة الحالي بمدير آخر وبشكل توافقي، بمعنى أن ينهي المدير الحالي عمله حال استﻻم مدير آخر إدارة المدرسة (وموافقة المدير الحالي على هذا الأمر).


(4) صيانة حمامات المدرسة والحرص على نظافتها وجاهزيتها لﻻستعمال اليومي والطبيعي.


(5) صيانة المدرسة بما يﻻئم شروط السﻻمة العامة (وذلك وفق متابعة مستشار لﻷمان والسﻻمة).


(6) أن تساعد لجنة الآباء في الحفاظ على ممتلكات المدرسة التي تمت صيانتها.


(7) أن تعمل جميع الأطراف لما فيه مصلحة الطﻻب وأبناء قريتنا العزيزة.
 


وجدير بالذكر أيضا أن لجنة الآباء قد اقترحت جلسة ثﻻثية الأطراف: المجلس المحلي، لجنة الآباء ووزارة المعارف (نائبا عنها الأستاذ عبد الله خطيب). وقد حدد موعد للجلسة يوم الخميس 19/10/2017 إﻻ أن المجلس المحلي قد رفض هذا اﻻقتراح، علما بأن الكلمة الأولى والأخيرة في موضوع تعيين مدير للمدرسة هو من صﻻحية وزارة المعارف وحدها.
 


إلى هنا ومن باب الشفافية نضع جميع هذه الأمور بين يدي أولياء الأمور، ونفتح صدورنا لكل اقتراح من طرفكم، ونطلب دعمكم وعونكم، فنحن في مركب واحد يحملنا نحن وأبنائنا.
 

عودة: لجنة أولياء الأمور تُماطل في التوقيع على الاتفاق


وكان رئيس المجلس المحلي في جلجولية فائق عوده قال :" كان من المتوقع ان تقوم لجنة أولياء الأمور في المدرسة الإعدادية بالتوقيع على الاتفاق الذي تم نصه وكتابته مساء امس، المجلس المحلي من جهته أبدى حُسن النوايا ووقع على الاتفاق صبيحة اليوم لما فيه مصلحة الأهالي والطلاب، لكن ولغاية كتابة هذه السطور لم تُوقع اللجنة على الاتفاق وتماطل في الموضوع .


 وأضاف : نزولا عند رغبة الحراك الشبابي في جلجولية وأطراف أخرى في البلدة ومصلحة الطلاب في الاستمرار بالمسيرة التعليمية بادر المجلس المحلي برئيسه فائق عوده الى تعليق الاضراب ليوم واحد على أمل ان تقوم اللجنة بانهاء الخلاف والتوقيع على الاتفاق، لكن كما ذكرنا لغاية الأن تماطل اللجنة ولم تُوقع على الاتفاق.


وتابع : سنعطي فرصة أخيرة للجنة حتى يوم غد للتوقيع على هذا الاتفاق وفي حال رفضت اللجنة التوقيع يكون المجلس المحلي متحررا من الوعد الذي قطعه لوسطاء الخير ويرى نفسه حرا باتخاذ الإجراءات المناسبة ومنها بطبيعة الحال استمرار الاضراب في المدرسة والتظاهر امام المدرسة حتى اقصاء المدير نهائيا ودون رجعة



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة