اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشاباك : إعتقال فلسطيني جند على يد حزب الله لتنفيذ عمليات في الضفة الغربية‎

جاء في بيان صاد عن جهاز الامن العام (الشاباك) اليوم الاثنين :" أحبطت قوات الأمن مؤخرا نشاطا إرهابيا قام به فلسطيني ينتمي لحزب الله يدعى أحمد أسامة بدوي وهو من سكان مخيم بلاطة الذي تلقى تعليمات بتجنيد خلية عسكرية وبالعمل على تنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية.


 
وجاء في البيان :" وفقا لنتائج التحقيق, تم تجنيده إلى صفوف حزب الله خلال شهر أيار 2017 وذلك من خلال بروفايل لبناني على الفيسبوك. وكان من المفترض أن بدوي يتلقى أموالا من ضابط القضية اللبناني التابع لحزب الله الذي كان مسؤولا عنه كي يشتري حاسوبا محمولا من أجل التواصل معه وذلك من خلال برنامج كمبيوتر سري. وكان بدوي ينوي تنفيذ عمليات إرهابية بعد تلقي تلك الأموال ولكن تم اعتقاله قبل تمكنه من القيام بذلك.


 
كما اتضح خلال التحقيق معه بأنه كان متورطا في تجارة الأسلحة وفي رشق الحجارة وإلقاء زجاجات حارقة على قوات عسكرية إسرائيلية كانت تعمل في منطقة سكنه.
 


الأسلوب الذي استخدمه حزب الله لتجنيد بدوي ولتشغيله بهدف تنفيذ عمليات إرهابية في الضفة الغربية يعرف كأسلوب عمل عادي يتبعه هذا التنظيم, كما اتضح خلال تحقيقات أخرى أجريت خلال العام الأخير.


 
ينضم اعتقال بدوي إلى عدة محاولات فاشلة لتنفيذ عمليات إرهابية قام بها المدعو محمد عطايا الذي يعرف كقائد الوحدة في حزب الله المكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية في الضفة الغربية وإسرائيل من خلال عملاء فلسطينيين.


 
تم تقديم لائحة اتهام بحق بدوي إلى المحكمة العسكرية في السامرة تنسب له ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة.
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة