اخر الاخبار
تابعونا

غرق شاب 24 عاما في بحيرة طبريا

تاريخ النشر: 2020-08-06 17:37:57
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المدرب أحمد وهب : مدرب المنتخب فشل فشلا ذريعا , ودبور وضياء وطواطحة وقنديل مكانهم في المنتخب



يشهد الشارع الرياضي في البلاد عامة والوسط العربي خاصة استياء كبيرا من مدرب المنتخب الاسرائيلي لكرة القدم اليشع ليفي بعد استدعاء تشكيلة المنتخب للمباريتين القادمتين امام اسبانيا وليختنشتاين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا العام القادم واستثناء عدد من اللاعبين العرب المتألقين في الملاعب المحلية والاوروبية ايضا  .



وجاء هذا الاستياء بعد عدم استدعاء النجم النصراوي مؤنس دبور الذي يلعب في نادي ريد بول زيلتسبورج السويسري ويتربع الدبور عرش الهدافين في الدوري برصيد 9 اهداف, وكان سجل هدف الفوز لفريقه في بطولة الاندية الاوربية امام فريق مارسي الفرنسي .  ومهاجم فريق مكابي نتانيا المجدلاوي ضيا سبع الذي يتربع عرش هدافي الدرجة العليا في البلاد برصيد 9 اهداف في 8 مباريات كانت آخرها ثلاثية في مرمى مكابي بيتح تكفا الاسبوع الماضي,و الظهير الايسر طالب طواطحة الذي يلعب في فريق فرانكفورت الالماني , حيث قال عدد من المحللين والمدربين , كيف يمكن عدم استدعاء لاعب في البوندس ليجا للمنتخب ؟ .



وعلت اصوات في اليومين الاخيرين بعد اصابة حارس مرمى مكابي حيفا عومري جلازر وابعاده عن المنتخب وتم استدعاء بوريس كلايمن حارس فريق بيتار القدس بدلا منه , علما ان كلايمن لم يلعب في الفترة الاخيرة , عكس حارس مرمى اتحاد سخنين محمود قنديل الذي يقدم افضل اداء في الدوري , وخاصة في المباراة الأخيرة امام بيتار القدس حيث تصدى لضربة جزاء 11 مترًا وتألق في المرمى وساهم بفوز سخنين 3-2.



وفي حديث ل"الصنارة" مع المدرب والمحلل الرياضي أحمد وهب قال:"رأيي ان اليشع ليفي مدرب فشل فشلا ذريعا في تدريب المنتخب الاسرائيلي , فخلال سنتين قام باستدعاء 56 لاعبًا للمنتخب وهذا يدل على ضعف المنتخب الاسرائيلي وضعف باختيار اللاعبين الملائمين , في كل العالم كادر المنتخب يكون اساسيا من 11-14 لاعبا وتكون تشكيلة اضافية من 7 لاعبين في حال اصابة او ابعاد يقوم المدرب باشراكهم , لكن المدرب  الاسرائيلي يناقض نفسه حيث قال في بداية مشواره ان كل لاعب يكون باللياقة البدنية سأستدعيه فها هما مؤنس دبور وضياء سبع في قمة اللياقة والعطاء لا يقوم باستدعائهما فيقول ليفي ان ليس كل لاعب بلياقة يستدعى.. هذا يدل على ضعفه".



وأضاف وهب :" كل منتخب يكون لديه لاعبون اساسيون ويتم اضافة واستدعاء اللاعبين الذين في لياقة بدنية , لان المنتخب هو وجه كرة القدم . في اسرائيل كرة القدم ضعيفة جدا , اليوم مؤنس دبور افضل مهاجم موجود في البلاد , ضياء سبع اثبت نفسه كلاعب ممتاز وسجل 9 اهداف في 8 مباريات ويجب ان يكون في المنتخب , وهناك لاعبون كان على ليفي عدم استدعاؤهم للمنتخب وقام بدعوتهم , لاعب مثل طالب طواطحة  يلعب في الدوري الالماني يجب أن يكون في المنتخب , تومر حيمد لاعب برييتون الانجليزي يجب أن يكون في المنتخب , وبسبب كلمة للمدرب قام بابعاده , هذا يدل على التوتر والضغط داخل المنتخب ويدل على عدم الاستقرار في المنتخب".



وأنهى احمد وهب قائلا:" محمود قنديل حارس ابناء سخنين من افضل الحراس في البلاد واثبت نفسه ويجب أن يكون في المنتخب , المدرب عنده مشكلة ولا يعرف تقييم اللاعبين والتعامل معهم , مدرب يتم التأثير عليه من الخارج ولا يوجد لديه سيطرة ويسمع كلام من خارج المنتخب , وهذا فشل ذريع".
 
 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة