اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مدير عام وزارة التربية والتعليم شموئيل أبواب يحلّ ضيفا على بلديّة الناصرة

زار اليوم المدير العام للوزارة شموئيل أبواب بلديّة الناصرة للاطلاع عن كثب على جهاز التعليم وذلك في اطار زياراته للمدن والقرى للنهوض بجهاز التعليم".



رافق المدير العام للوزارة د.أورنا سمحون مديرة لواء الشمال، عبد الله خطيب مسؤول التعليم العربي، احمد بدران مفتّش اللواء والسيّد باسم عيادات مفتّش الناصرة كذلك مفتّشو موضوع التعليم اللا منهجي المفتش صالح ابو ريا ومسؤولو الشّبيبة. رئيس البلديّة علي سلام رحّب بالمدير العام للوزارة مؤكّدا على أهميّة العيش المشترك والمساواة التّامة بين الجميع. رئيس البلدية أشاد أيضا بدور د.أورنا سمحون والمفتّشين بدعم جهاز التعليم ودعا الجميع الى زيارة في كل المؤسّسات التّعليميّة في الناصرة".



المدير العام للوزارة ذكر الأهميّة التي توليها وزارة التعليم لجهاز التعليم العربي مثل بدء تطبيق الخطّة الخماسية والموارد التي تعطيها الوزارة مثل دمج الناصرة في برنامج الوزير بينت لتعزيز الشمال دورة مجّانيّة لكل ولد وبنت كذلك برنامج تحدّيات وبرنامج" نيتسانيم". المدير العام للوزارة أشاد بدور رئيس البلدية السيّد علي سلام في تطوير جهاز التعليم مؤكّدا على أهميّة رفع التحصيل العلمي، أهمية صقل شخصية طالب يملك المعرفة والمهارات الحياتيّة التي تمكنّه من التأقلم مع المهام وايجاد حل للمشاكل كذلك صقل شخصية طالب يعرف كيف يكون اجتماعيّا يتحلّى بالقيم التربويّة التي تساعده في حسن التّصرّف. المدير العام عرض أمام الجميع أهمّ أهداف الوزارة ومنها تحسين التحصيل العلمي بلغة الأم، الرياضيّات، العلوم واللغة الانجليزيّة والمواضيع الأخرى (امتحان المتساف والبجروت) كذلك تحسين المناخ التعليمي في المؤسّسات التعليميّة".



المدير العام للوزارة تحدّث عن أهميّة دعم أطر الشّبيبة واعداد جيل قيادي من أبناء الشّبيبة يتحلّون بالمسؤوليّة وعلى أهميّة التّطوّع والتّدخّل الاجتماعي .اضافة على ذلك أهميّة تقليص الفجوات وتشجيع الطلاب للأنضمام الى الدورات التي تقوم بها الوزارة بشكل مجّاني وتعزيز التعليم اللا منهجي.



المدير العام للوزارة تحدّث أيضا عن تطوير المعلّمين من خلال دورات الاستكمال وتغيير شروط القبول لكليّات اعداد المعلّمين بهدف اختيار الأفضل لجهاز التعليم".



ثمّ دار حوار مع مديري المدارس بموضوع امتحانات المتساف، الاقليم التعليمي والبجروت وعن أهم التّحديّات التي تواجه جهاز التعليم.
يشار بأن الاجتماع عقد في مدرسة المرحوم د.خالد سليمان وشارك فيه اضافة للمدير العام للوزارة والوفد المرافق ممثّلو البلديّة، موظّفو جهاز التعليم ومديرو المدارس".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة