اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

8 نصائح لتجعلي النشاط البدني جزءًا لا يتجزأ من حياة أطفالك

هنالك الكثير من النشاطات الرياضية التي يتضمن النشاط الواحد فيها عدة أنواع من التمارين الجسدية، ما يتيح للطفل القيام بنوعين من النشاطات الجسدية أو أكثر في رياضة واحدة. كيف؟ مثلاً، إذا كان طفلك يمارس كرة السلة ويتدرب مع أقرانه يوميًا، فهو لا يقوم بتمارين "أيروبك" كثيفة وقوية وحسب، وإنما تمارين تقوية العظام أيضًا. وإذا كانت ابنتك تقوم بتمارين الجمباز، فهي لاتقوم بتمارين الأيروبك المكثفة وحسب، وإنما تقوم بتمارين تقوية العضل والعظام أيضاً. إذًا، فمن السهل أن تجدي النشاط البدني المناسب لطفلك، وكل ما يتطلبه ذلك هو أن تصبح المبادئ التوجيهية لرياضة ما مألوفة بالنسبة إليه، وأن يجد النشاط الرياضي الذي يشعره بالمتعة.

 


ما الذي يمكنني القيام به، لأجعل طفلي نشطًا ويحب النشاط الرياضي؟

يمكن الأهل المساعدة في تشكيل تصرفات طفلهم وسلوكياته تجاه النشاط الجسدي. و هذه الإرشادات يمكن أن تكون إنطلاقة للبدء بنشاط رياضي وممارسته طيلة حياته. فالرياضة تبدأ من مجرد نشاط ترفيهي، لتتحول إلى نشاط يقوم به بشكل منظم.

- أن تكوني نموذجًا إيجابيًا من خلال اتباعك نمط حياة نشط ورياضي.

- اجعلي النشاط الجسدي ضمن روتين عائلتك اليومي، كأن تصحبي أبنائك يوميًا للمشي في الحديقة العامة أو لركوب الدراجة الهوائية في الهواء الطلق مثلاً.

- وفري لأبنائك أدوات وأجهزة تحفّزهم على القيام بنشاط جسدي، مثل دراجة هوائية، أو كرة.

- اصطحبي أطفالك الصغار إلى أمكنة يمكنهم فيها القيام بنشاط جسدي مثل المتنزه أو ملعب كرة السلة القريب من منزلك.

- كوني إيجابية تجاه النشاط الرياضي الذي يشارك فيه طفلك وشجعيه على الاهتمام بنشاطات جديدة.

- اجعلى النشاط الجسدي ترفيهًا. فالنشاطات الترفيهية يمكن أن تكون أي شيء يبهج طفلك، سواء أكانت منظمة أم لا. ويمكن للنشاط أن يبدأ من اللعب ضمن فريق رياضي أو ممارسة رياضة فردية، وصولاً للنشاط الترفيهي مثل المشي، أو الركض، أو التزحلق على المزلاجات، أو السباحة أو اللعب الحر.

- بدل الجلوس إلى التلفزيون فترة بعد الظهر، شجعي طفلك على القيام بنشاط وحده أو مع صديقه، مثل المشي، أو لعب الشطرنج أو ركوب الدراجة الهوائية.

- إجعلي النشاط آمنًا من خلال توفير أجهزة الأمان، مثل الخوذة لركوب الدراجة الهوائية والقفازات الواقية للمعصم، أو واقي الركب.

ماذا لو أن طفلي لديه إعاقة جسدية؟

النشاط الجسدي ضروري لكل الأطفال، بغض النظر عما إذا كانوا صحيحي البنية أم لا. وفي حالة وجود إعاقة عليك استشارة اختصاصي لديه خبرة في النشاطات الرياضية والإعاقة، وهو الذي يساعدك في اختيار الرياضة المناسبة لحالة الطفل وتلائم قدراته الجسدية.


>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة